سياسة

ضمن 7 تحالفات و8 أحزاب .. 330 مرشحًا يخوضون “الانتخابات المحلية 2023” في ديالى !

وكالات  :

أعلن مكتب “ديالى” الانتخابي، اليوم الجمعة، أن: 330 مرشحًا سيخوضون الانتخابات المحلية؛ المزمع إجراؤها في شهر كانون أول/ديسمبر المقبل.

وقال مدير المكتب؛ “علي كريم”، لوسائل إعلام محلية؛ إن: 330 مرشحًا ضمن: 07 تحالفات و08 أحزاب؛ إلى جانب مرشحين آخرين، وقوائم مفردة سيخوضون انتخابات “مجلس ديالى”؛ في شهر كانون أول/ديسمبر المقبل.

وأشار؛ إلى إنجاز الحملة الأولى من الانتخابات بتحديث سّجلات الناخبين وتسّجيل التحالفات وبنجاح تام.

ولفت إلى أن؛ مكتبه يسّتعد لإطلاق الحملة الإعلامية الثانية للتشجيع الانتخابي؛ وحّث المواطنين على المشاركة من خلال وسائل التثقيف الإعلامية المتنوعة، وبرامج وندوات مكثفة في عموم المحافظة.

هذا ومن المقرر أن تجري الانتخابات المحلية بـ”العراق”؛ في يوم 18 من شهر كانون أول/ديسمبر من العام 2023، بعد حل مجالس المحافظات في العام 2019، فيما جرت آخر انتخابات محلية في العام 2013.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست