الاخبار

الحوزة العلمية في النجف الأشرف ” التبليغ الحوزوي” بداية انطلاق المشروع التبليغي في زيارة الأربعين

انعقد أمس (الخميس السابع من شهر صفر الخير 1445 هـ الرابع والعشرين من شهر آب 2023م) المؤتمر السنوي الثاني عشر لمبلغي الحوزة العلمية في النجف الأشرف لزيارة الأربعين.
استهل الحفل بتلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم، أعقبها قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق.
الكلمة الأولى كانت للمرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى الشيخ محمد إسحاق الفياض (دام ظله)، تلاها نيابة عنه سماحة الشيخ علي الربيعي الأستاذ في الحوزة العلمية في النجف الأشرف…
وقد جاء فيها:
إنه ليس كمثل التبليغ وسيلة ناجحة ومؤثرة للوصول إلى المؤمنين، خصوصًا في المناسبات المليونية، وأن التبليغ خلاصة هدي الأنبياء لأجل التأثير في قلوب المؤمنين.
وأكّد سماحته على ضرورة الاهتمام بتبليغ العقائد الحقة، وما ينقذ الناس من الضلالة، وبيان الأحكام الشرعية الابتلائية للناس، وأنه ينبغي تخليد تضحية الإمام الحسين (عليه السلام) من خلال كلماته الخالدة التي بيّن فيها أهدافه من نهضته المقدسة.
من جهته، أكّد سماحة السيد أحمد الصافي –الأستاذ في الحوزة العلمية- في كلمته في المؤتمر على ضرورة الاهتمام بما يصدر عن المبلغ من كلام وسلوك، لأنه إنما يبلّغ بسلوكه وبأقواله، فلا ينبغي له أن يصدر عنه ما يضعف من قدره أو يقلل من شأنه.
وذكر سماحته أنه ينبغي للمبلغ أن تكون عنده القدرة على كشف الباطل والعقائد المنحرفة، وعلى أن يستعمل طرق البرهان والجدال المختلفة بمنهجية واحترافية، حتى لا يقع فريسة الشبهات المطروحة، وأن عليه الاتكال على الله تبارك وتعالى وطلب العون منه ليكون مؤثرا في الناس.
يُذكر أن أكثر من (750) مبلغاً حضروا هذا المؤتمر.
هذا وقد تمت تغطية هذا المؤتمر من خلال عدة فضائيات، هي قناة كربلاء، والعتبة العلوية، والكفيل، والدعاء، وقناة الإمام الحسين (عليه السلام).

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست