الشرق الاوسط

في رسالة شديدة اللهجة لـ”واشنطن” .. “موسكو” تحدد علاقتها العسكرية مع إيران !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

بيّن نائب وزير الخارجية الروسي؛ “سيرغي ريابكوف”، اليوم السبت، إن التعاون العسكري الروسي مع “إيران” لن يخضع للضغوط الجيوسياسية، وذلك في أعقاب تقارير أفادت بأن “واشنطن” طلبت من “طهران” التوقف عن بيع طائرات مُسّيرة لـ”موسكو”.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن “ريابكوف” قوله: “لا توجد تغيّيرات، والتعاون مع إيران سيستمر.. نحن (روسيا وإيران)؛ نتمتع بالاستقلالية ولا نخضع لإملاءات الولايات المتحدة والتابعين لها”.

وذكرت صحيفة (فاينانشال تايمز)؛ في وقتٍ سابق هذا الشهر، نقلاً عن مسؤول إيراني وشخص آخر مطلع على المحادثات أن “الولايات المتحدة” تُطالب “إيران” بالتوقف عن بيع الطائرات المُسيّرة المسّلحة التي تستخدمها “روسيا” في الحرب في “أوكرانيا”.

وبدأت “روسيا” في استخدام طائرات (شاهد) المُسيّرة الإيرانية الصنع؛ في شن هجمات في عمق “أوكرانيا”، العام الماضي.

واعترفت “إيران” بإرسال طائرات مُسّيرة إلى “روسيا”، لكنها سّبق أن قالت إن هذه الطائرات أُرسلت قبل العملية الروسية العسكرية في “أوكرانيا”، في شباط/فبراير 2022.

ونفت “موسكو” استخدام طائرات مُسيّرة إيرانية في “أوكرانيا”.

وقال مسؤول بـ”البيت الأبيض”، في حزيران/يونيو، إن “إيران” نقلت عدة مئات من الطائرات المُسيّرة إلى “روسيا” منذ آب/أغسطس 2022.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله