الاخبارالدولية

بعد طرد سفيرها .. “فرنسا” تؤكد المجلس العسكري في النيجر لا يمتلك أهلية بمغادرة السفير !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

رفضت “فرنسا”؛ مطالبة المجلس العسكري في “النيجر”، بمغادرة سفيرها خلال 48 ساعة.

وقالت “وزارة الخارجية” الفرنسية، إن: “فرنسا؛ تبلغت بطلب الانقلابيين”، مضيفة أن: “الانقلابيين لا يملكون أهلية لتقديم هذا الطلب، واعتماد السفير لا يأتي إلا من سلطات النيجر الشّرعية المنتخبة”.

وقررت “وزارة خارجية” النيجر، أمس الجمعة، إنهاء اعتماد السفير الفرنسي لدى النيجر؛ “سيلفان إيتي”، ومطالبته بمغادرة البلاد خلال 48 ساعة، مشيرة إلى أن: “القرار اتُخذ لأسباب منها تصرفات السلطات الفرنسية المخالفة لمصالح النيجر”.

وأعلن عسكريون في جيش “النيجر”، في صباح 27 تموز/يوليو الماضي، عزل رئيس البلاد؛ “محمد بازوم”، وإغلاق الحدود وفرض حظر التجول.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست