Deprecated: الوظيفة jetpack_form_register_pattern أصبحت مهجورة منذُ الإصدار jetpack-13.4! استخدم الوظيفة الآتية Automattic\Jetpack\Forms\ContactForm\Util::register_pattern بدلاً عن السابقة. in /home/naseemk/public_html/wp-includes/functions.php on line 6031
عبر استنشاق “النيتروجين” النقي .. “ألاباما” الأميركية تجري تجارب لإعدام قاتل مأجور ! – وكالة نسيم كربلاء
الاخبارالدولية

عبر استنشاق “النيتروجين” النقي .. “ألاباما” الأميركية تجري تجارب لإعدام قاتل مأجور !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

تسّعى “ألاباما” الأميركية لأن تُصبح أول ولاية تعدم سجينًا بإجباره على استنشاق (النيتروجين) النقي، حسّبما ذكرت وكالة (آسوشيتد برس).

وأفادت الوكالة؛ بأن مكتب المدعي العام في “ألاباما”؛ طلب من “المحكمة العليا المحلية” تحديد موعد لإعدام السجين المحكوم عليه بالإعدام؛ “كينيث يوجين سميث”، (58 عامًا).

وأشار ملف المحكمة إلى أن “ألاباما” تُخطط لإعدامه عن طريق نقص أكسجة (النيتروجين)، وهي طريقة إعدام مسّموح بها في ثلاث ولايات: (أوكلاهوما وميسيسيبي؛ بالإضافة إلى ألاباما)، لكن لم يتم تطبيقها قط.

ويحدث نقص أكسجة (النيتروجين) عن طريق إجبار السجين على تنفس (النيتروجين) فقط، وحرمانه من (الأكسجين) مما يؤدي لوفاته. ويُشكل (النيتروجين): 78% من الهواء الذي يستنشقه الإنسان، وهو غير ضار عند استنشاقه مع (الأكسجين). وبينما يقول مؤيدو الطريقة الجديدة إنها غير مؤلمة، يشّبهها المعارضون بالتجارب على البشر.

وشّرعت ولاية “ألاباما” أسلوب نقص أكسجة (النيتروجين) عام 2018؛ وسط نقص في الأدوية المستخدمة لتنفيذ الحقن المميتة، لكن الولاية لم تُحاول استخدامه حتى الآن لتنفيذ حكم الإعدام.

وحاولت ولاية “ألاباما” إعدام؛ “سميث”، بالحقنة المميتة العام الماضي، لكنها ألغت الإعدام بسبب مشاكل في إدخال قسّطرة في وريده.

وكان “سميث” أدين في جريمة قتل زوجة واعظ عام 1988؛ مقابل أجر. وقال المدعي العام في “ألاباما” إن الوقت قد حان لتنفيذ حكم الإعدام.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله