الاخبار

قسم الشعائر والمواكب يعلن توقيتات نزول مواكب عزاء الزنجيل في زيارة الأربعين

أعلن قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة في العراق والعالم الإسلاميّ، التابع للأمانتين العامّتين للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية، عن توقيتات انطلاق مواكب عزاء الزنجيل بمناسبة زيارة أربعينية الإمام الحسين(عليه السلام).

ودعا القسم كفلاء المواكب والهيئات الحسينية في محافظات العراق جميعاً، إلى الالتزام بالتوقيتات الواردة.
وأشار إلى أن الانطلاق سيكون من المنصّة الموجودة قرب عارضة شارع قبلة الإمام الحسين (عليه السلام)، ثم الدخول للعتبة الحسينية المقدّسة بعدها التوجّه إلى العتبة العباسية المقدّسة لختام الموكب.
ويكون النزول لكلّ موكب مرّة واحدة فقط وكلٌّ ضمن محافظته، وسوف يوضع ختم على الكفالة لعدد مرّات النزول.
يذكر أن قسم الشعائر والمواكب في العتبة العباسية المقدسة، هو الجهة الوحيدة المخوّلة بتوثيق وتنظيم المواكب في العراق والعالم الإسلامي.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله