الاخبار

هيئة الإعلام والاتصالات تعلن أن التغطية الإعلامية للأربعينية كانت الأكبر في تأريخ الزيارة بمشاركة أكثر من ألفي إعلامي

قال رئيس هيئة الإعلام والاتصالات الدكتور علي المؤيد أن التغطية الإعلامية للزيارة الأربعينية هذا العام كانت الأكبر خلال التأريخ حيث شارك فيها أكثر من ألفي صحفي عراقي وأجنبي.

وأوضح الدكتور المؤيد أنه في الوقت الذي يشكر دولة رئيس الوزراء والعتبتين الحسينة والعباسية والحكومة المحلية وجميع الأجهزة الساندة التي سهلت مشاركة أكثر من 2286 صحفياً في التغطية الإعلامية للأربعينية بينهم ما لا يقل عن 938 صحفياً أجنبياً ينتمون لأكثر من 44 دولة، وقرابة الـ 1300 صحفي عراقي في مدينة كربلاء لوحدها.

ولفت إلى أن هذا الارتفاع في التغطية الإعلامية كان مدفوعاً بالاهتمام الحكومي والتسهيلات الاستثنائية التي قدمتها الهيئة فضلاً عن التطور الحاصل في تكنولوجيا الاتصالات والتي ضمت تقنيات جديدة تستخدم للمرة الأولى في الزيارة الأربعينية.

وأشار إلى أن الزيارة في مدينة كربلاء المقدسة تم توثيقها عبر 1486 كاميرا صحفية، ونقلها على الهواء ما لا يقل عن 72 عجلة بث مباشر وأكثر من 20 جهاز بث عبر الإنترنت LiveU حيث تم بث قرابة الـ 77157 ألف دقيقة بينها أكثر من 14 ألف دقيقة بث مباشر.

وأكد رئيس هيئة الإعلام أن 92 فضائية غطت أحداث الزيارة بينها ما لا يقل عن 21 قناة أجنبية، و57 إذاعة وعشرات الوكالات الإخبارية، بالإضافة إلى 26 مركز إعلامي و10 استوديوهات، كما رصدت الهيئة الأداء الإعلامي اليومي لأكثر من 26 فضائية والذي شمل نشراتها الإخبارية وتقاريرها وبرامجها وتغطياتها المباشرة.


هيئة الإعلام والاتصالات الإعلام والاتصال الحكومي

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست