الشرق الاوسط

صراع الجنرالات في السودان .. “الأمم المتحدة” تكشف أرقام مرعبة عن ضحايا التناحر المسلح !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

كشف “مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية” أبرز التطورات التي يشهدها “السودان” على الصعيد الإنساني، إثر الصراع الدائر بين الجيش السوداني و”قوات الدعم السريع”.

وأشار المكتب إلى التطورات الإنسانية في “السودان” إلى أنه: “حتى الآن نزح حوالي: 4.8 مليون شخص داخل وخارج السودان؛ بسبب الصراع بين القوات المسّلحة السودانية وقوات الدعم السريع، الذي بدأ في منتصف نيسان/إبريل 2023”.

وأضاف: “عبر نحو مليون شخص الحدود إلى البلدان المجاورة، وأُجبر ما لا يقل عن مليوني طفل على ترك منازلهم منذ اندلاع الصراع في السودان؛ قبل أكثر من أربعة أشهر”.

وأبلغت “منظمة الصحة العالمية” عن: “3046 حالة يُشّتبه في إصابتها بالحصبة؛ و84 حالة وفاة مرتبطة بها في ولايات النيل الأبيض والنيل الأزرق والقضارف وكسلا والجزيرة وغرب كردفان ونهر النيل وشمال دارفور والبحر الأحمر”.

وتابع المكتب: “لم يتم تمويل خطة الاستجابة الإنسانية للسودان لعام 2023؛ إلا بنسّبة: 26.4 في المئة، حيث تم استلام: 676.9 مليون دولار؛ حتى 31 آب/أغسطس”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله