الاخبار

بسبب “العمل التوعوي” .. “الدفاع المدني” تؤكد خلو “أربعينية” 2023 من الحرائق الكبيرة !

وكالات – كتابات :

أعلنت “مديرية الدفاع المدني العامة” في العراق، يوم الثلاثاء، عدم تسّجيل حرائق كبيرة خلال “زيارة أربعينية الإمام الحسين”؛ في محافظة “كربلاء” هذا العام، عّازية ذلك إلى العمل التوعوي الذي قامت به المديرية، والتزام الزائرين وأصحاب المواكب والفنادق والأسواق والمحال والمولات التجارية بالوصايا والإرشادات.

وقال مدير العلاقات والإعلام في المديرية؛ العميد “جودت عبدالرحمن داود”، لوسائل إعلام محلية، أن: “مديرية الدفاع المدني؛ عملت على خطة تتكون من ثلاثة محاور لزيارة الأربعين، وكان المحور الأول توعوي إرشادي، والمحور الثاني وقائي، من خلال إجراء الكشوفات على الفنادق والأسواق والمحلات والمولات التجارية للتأكد من إجراءات السلامة وتوفير متطلبات الدفاع المدني، والمحور الثالث إجرائي، من خلال نشر فرق الدفاع المدني على طول الطرق التي يسّلكها الزائرون وفي التقاطعات والساحات العامة”.

وتابع “داود”: “إضافة إلى فتح مقر جوال لمدير عام الدفاع المدني؛ اللواء محسن كاظم علك، في محافظة كربلاء، للتأكد من مفاصل الخطة بشكلٍ دقيق وبإشرافه الشخصي والميداني، فضلاً عن توزيع منعشّين من رجال الدفاع المدني الذين يحملون أجهزة الانعاش ويكونون قريبين من الحرمين ومن مركز المدينة، للتدخل وانعاش الزائرين في حال تعرضهم للاختناق”.

وأضاف: “فضلاً عن توزيع وصايا وإرشادات الدفاع المدني، وكانت هناك استجابة رائعة من قبل الزائرين وأصحاب المواكب الحسّينية، من خلال توفير مطافيء الحريق في المواكب الحسّينية، خشية حصول أي حوادث حريق”.

وأكد “داود”؛ أنه: “لحد هذه اللحظة، لا تزال خطة مديرية الدفاع المدني معمول بها، والإجراءات على قدمٍ وساق، ومدير الدفاع المدني؛ اللواء محسن كاظم علك، متواجد ويشرف شخصيًا على خطة الدفاع المدني في كربلاء”.

وأوضح أن: “الحوادث التي حصلت في زيارة هذا العام؛ هي حوادث بسّيطة وتعود لأسباب عرضية، وتم التعامل معها من قبل الدفاع المدني دون توسّعها، وأن تراجع هذه الحوادث جاء نتيجة جهد الدفاع المدني قبل حلول الزيارة بأكثر من 30 يومًا من خلال تلك المحاور الثلاثة”.

وأشار “داود”؛ إلى أن: “التزام الزائرين وأصحاب المواكب والفنادق والأسواق والمحال التجارية أنتج عدم وجود حرائق كبيرة يُشار لها هذا العام، ما يحسّب للعمل التوعوي الذي قامت به مديرية الدفاع المدني العامة، وللمواطنين والزائرين من خلال التزامهم بكل ما يصّدر عن المديرية”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست