Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبارالدولية

حتى كانون أول المقبل .. “شرق إفريقيا” تمدد مهمة قواتها العسكرية في “الكونغو” !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

اتفق زعماء دول “مجموعة شرق إفريقيا” على تمديد مهمة القوات العسكرية الإقليمية؛ التي جرى نشرها في “جمهورية الكونغو” لقمع العنف.

وأفاد بيان لـ”مجموعة شرق إفريقيا” صُدر عقب قمة في “نيروبي”؛ أن رؤساء دول التكتل اتفقوا على تمديد تفويض القوة العسكرية الإقليمية لـ”مجموعة شرق إفريقيا”؛ (EACRF)، في “جمهورية الكونغو الديموقراطية” حتى الثامن من كانون أول/ديسمبر المقبل، بانتظار صدور تقرير تقييّمي.

وأرسلت “مجموعة شرق إفريقيا”؛ المؤلفة من سبع دول، قواتها لأول مرة إلى “الكونغو الديموقراطية”، في تشرين ثان/نوفمبر العام الماضي، بعد ظهور جماعة (إم-23) المتمردة مجددًا.

وكانت الشكوك تحوم حول مصير القوة العسكرية بعد أن انتقدها رئيس الكونغو الديموقراطية؛ “فيليكس تشيسيكيدي”، لكن “مجموعة شرق إفريقيا” قررت؛ في حزيران/يونيو، الإبقاء على القوات هناك ثلاثة أشهر أخرى.

وتنتشر عشرات الجماعات المسّلحة في مناطق شرق “الكونغو الديمقراطية”؛ الغنية بالمعادن، وتعود جذور هذه الجماعات إلى الحروب الإقليمية التي اندلعت في التسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

وسّيطرت حركة (إم-23)؛ بقيادة قبائل “التوتسي”، على مسّاحات واسعة من الأراضي في شمال “كيفو”؛ في أواخر عام 2021، بعد سنوات من ترك السلاح.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
علا الناشي معلقتاً " المفوضية تفقد استقلاليتها " محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي يشارك في الجلسة التاسعة للهيأة العليا للتنسيق بين الم... من كانون ثان وحتى حزيران 2023 .. العراق يصدر نحو 65 مليون برميل نفط لـ”أميركا” ! “ماكرون” يناقض نفسه في أولمبياد باريس .. يرفض العلم الروسي ويؤكد ليس على الدولة المضيفة القرار ! “حتى الآن” .. “أربيل” تتهم بغداد بعدم دفع التكاليف الإنتاجية للنفط المرسل إليها ! في “بغداد” .. الموت يغيب أسطورة المصارعة العراقية “عدنان القيسي” عن 84 عامًا ! هيئة الإعلام والاتصالات تعلن عن المؤشرات الإحصائية للاتصالات خلال الأربعينية وتؤكد إجراء 160 مليون م... أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي المشترك لرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني “الاستقلال والحرية للعالم” .. “رئيسي” يوضح رسائل مسيرة الأربعين ! لمتابعة تنفيذ خطة “الزيارة الأربعينية” .. “السوداني” في كربلاء يواصل زياراته الميدانية !

Notice: ob_end_flush(): Failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/naseemk/public_html/wp-includes/functions.php on line 5309