الشرق الاوسط

بانخفاض 31% في عدد الوفيات .. “طهران” تعلن وصول 4 ملايين إيراني إلى العراق لأداء “الأربعينية” !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلن القائد العام لقوى الأمن الداخلي الإيراني؛ العميد “أحمد رضا رادان”، اليوم الأربعاء، وصول أربعة ملايين زائر إيراني إلى “العراق” من الحدود البرية والجوية الإيرانية للمشاركة في مراسّم “الأربعين” في العام الجاري، مشيرًا إلى انخفاض كبير في عدد وفيات الزيارة.

وقال العميد “رادان”، خلال تفقده معبر (شلامجة) الحدودي في محافظة “خوزستان”، جنوب غرب “إيران”: “عاد إلى البلاد حتى الآن: 2.5 مليون زائر، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم، اليوم الأربعاء؛ إلى ثلاثة ملايين”، حسّب ما أفادت وكالة (إرنا) الإيرانية الرسّمية.

العميد “رادان” أشار؛ إلى أن معبر (شلامجة) يُعد ثاني أكثر الحدود ترددًا للزوار بعبور مليون زائر، مردفًا: “حتى الآن عاد: 700 ألف شخص إلى البلاد من حدود (شلامجة)”.

وأضاف القائد العام لقوى الأمن الداخلي الإيراني؛ إنه: “وبفضل تعاون المواطنين الإيرانيين؛ شهدنا انخفاضًا بنسّبة: 31 بالمئة في عدد وفيات مسّيرة الأربعين”.

الحكومة المحلية في محافظة “كربلاء”، توقعت أن يتجاوز عدد زائري المحافظة لتأدية مراسم زيارة “الأربعين”: 22 مليون زائر، مشيرة إلى أن الزيارة ستستمر لما بعد الثالث والعشرين من شهر صفر.

وقال معاون محافظ كربلاء؛ “علي الميالي”، أن: “أكثر من: 03 ملايين و566 ألف أجنبي وصلوا إلى كربلاء لتأدية مراسم زيارة الأربعين، ونتوقع أن يتجاوز عدد الزائرين: 22 أو 23 مليون زائر وفق العدادات الموجودة في المقر المّسيطر”.

وأوضح “علي الميالي” أن: “زيارة الأربعين لهذه السنة ستستمر لما بعد الـ 23 من شهر صفر الجاري”.

أما بخصوص عدد المواكب التي سّاهمت بخدمة الزائرين، ذكر معاون محافظ “كربلاء”؛ أن: “المواكب المسّجلة بلغ عددها أكثر من: 20 ألف موكب، أما غير المسّجلة فبلغ عددها أكثر من: 10 آلاف موكب”.

وتمر يوم الأربعاء؛ ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع)؛ التي يُحييّها حشود الزوار من “العراق” وبلدان أخرى.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست