الاخبارالدولية

“ماكرون” يناقض نفسه في أولمبياد باريس .. يرفض العلم الروسي ويؤكد ليس على الدولة المضيفة القرار !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أكّد الرئيس الفرنسي؛ “إيمانويل ماكرون”، أن: “العلم الروسي لا يمكن أن يكون موجودًا في دورة الألعاب الأوليمبية في باريس.. في وقتٍ ترتكب روسيا جرائم حرب”.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها معه صحيفة (ليكيب) الرياضية اليومية.

وردًا على سؤال حول احتمال مشاركة رياضيين روس في الأولمبياد بصفة فردية؛ قال “ماكرون”: “آمل بأن يكون هذا قرارًا ضميريًا في العالم الأوليمبي. ليس على الدولة المضيفة أن تُقرر ما يجب على اللجنة الأوليمبية الدولية أن تقوم به”.

وأضاف: “بالطبع، لا يمكن أن يكون هناك علم روسي في أولمبياد باريس، أعتقد أن هناك إجماعًا على ذلك، لأن روسيا كدولة لا مكان لها في وقت ترتكب جرائم حرب وتُرحّل أطفالاً”.

وتابع: “المسألة الحقيقية التي سيتعين على العالم الأوليمبي أن يتّخذ قرارًا بشأنها هي تلك المتعلّقة بهؤلاء الرياضيين الروس الذين كان بعضهم يستعدون طيلة حياتهم، وقد يكونوا أيضًا ضحايا هذا النظام”.

لكن كيف يمكن التميّيز بين الرياضيين الروس المتواطئين مع النظام والضحايا ؟.. قال “ماكرون”: “هذا هو السؤال الحقيقي”.

وقال إنه يجب على “اللجنة الأوليمبية الدولية” أن تتخذ قرارًا عادلاً ويفهمه الأوكرانيون؛ مضيفًا: “هذا هو التوازن الذي علينا تحقيقه”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله