الاخبار

ردًا أوليًا للعدوان على فلسطين .. “عبد المهدي” يطالب بتطبيق القرار البرلماني بسحب القوات الأميركية من العراق !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

دعا رئيس مجلس الوزراء العراقي الأسبق؛ “عادل عبد المهدي”، اليوم الأربعاء، إلى تفعيل قرار “مجلس النواب” العراقي الذي يقضي بانسّحاب القوات الأجنبية من “العراق”، وذلك على خلفية الأحداث الجارية في “قطاع غزة”؛ بـ”فلسطين”.

وقال “عبد المهدي” في بيان اليوم: “أمام الفاجعة الكبرى وردًا أوليًا للعدوان على فلسطين نرى في هذه المرحلة مطلبين عاجلين: أولاً تطبيق فوري لقرار مجلس النواب في: 05 / 01 / 2020 (انسحاب كافة القوات الأميركية والناتو بكل مسّمياتها)”.

وأما المطلب الثاني فقد دعا فيه “عبد المهدي” إلى: “الاستعداد على الأصعدة والمجالات كافة لمواجهة المعركة الطويلة التي تنتظرنا”.

وكان “البرلمان العراقي” قد صّوت في الخامس من كانون ثان/يناير من العام 2020، على قرار يُطالب بموجبه “بغداد” بالعمل على إخراج القوات الأجنبية من البلاد.

وجاء القرار بعد يومين من اغتيال “واشنطن”؛ قائد (فيلق القدس) الإيراني؛ “قاسم سليماني”، والقيادي في (الحشد الشعبي) العراقي؛ “أبو مهدي المهندس”، بضربة جوية قرب “مطار بغداد”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست