الشرق الاوسط

تعليقًا على مجزرة “المعمداني” .. “بوتين” يصفها بالكارثة التي يأمل أن تكون كلمة النهاية في الصراع !

وكالات – كتابات –نسيم كربلاء :

أعرب الرئيس الروسي؛ “فلاديمير بوتين”، عن أمله في أن يكون حادث استهداف “مشفى المعمداني”؛ في “غزة”، بمثابة إشارة جادة لضرورة إنهاء الأزمة “الفلسطينية-الإسرائيلية” على وجه السرعة.

وأضاف “بوتين”: “ندعو دائمًا إلى إنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السّيادة؛ وعاصمتها القدس الشرقية، وهو ما تتبناه روسيا دائمًا، وهي الطريقة الوحيدة للتوصل إلى السلام العادل والشامل وطويل الأمد”.

وتابع، إن: “ما يحدث في غزة مأساوي، ويجب أن يتوقف.. هذه كارثة وإشارة على ضرورة وقف الصراع”.

وأردف: “لدي انطباع بأن الأطراف الرئيسة لا تُريد أن يتفاقم الصراع بين إسرائيل وفلسطين”، معربًا عن آمله أن: “يكون حادث تفجير المستشفى في غزة بمثابة إشارة لإنهاء الأزمة”.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية؛ “ماريا زاخاروفا”، قالت في وقتٍ سابق اليوم الأربعاء؛ إن على “إسرائيل”، بمشاركة شركائها الأميركيين، تقديم صور بالأقمار الصناعية تُثبت عدم تورطها في الضربة على المستشفى في “غزة”.

وأوضحت “زاخاروفا”: “من الواضح أننا نرى الآن رغبة في إعفاء أنفسنا من المسؤولية، إذا كانت هناك نوايا جادة وراء هذه المحاولة، ليس فقط الكلمات، ولكن النوايا الجادة لإثبات براءتهم، فإنهم بحاجة ليس فقط للتعليقات في وسائل الإعلام وعلى الشبكات الاجتماعية، ولكن عليهم تقديم الحقائق أيضًا”.

وتابعت “زاخاروفا”: “رجاءً كونوا لطيفين، وقدموا صورًا للأقمار الصناعية، وسيكون من الجيد أن يفعل الشركاء الأميركيون ذلك، والذين سيشهدون حول جغرافية الرحلات الجوية بأكملها، مع كل التفاصيل التي كانت متاحة في تلك اللحظة”.

وتعرض “مستشفى الأهلي المعمداني”؛ في مدينة “غزة”، أمس الثلاثاء، لقصف صاروخي أسّفر عن مقتل ما لا يقل عن: 500 شخص، معظمهم أطفال ونساء، وفق ما ذكرته “وزارة الصحة” الفلسطينية في “غزة”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست