الاخبار

الأضرار ليست واضحة بعد .. قصف يستهدف “حرير” بأربيل و”الوارثين” تتبنى الحادث !

وكالات – كتابات –نسيم كربلاء :

أفاد مصدر أمني، اليوم الأربعاء، بأن قصفًا استهدف مطارًا عسكريًا تقطنه قوات أميركية في محافظة “أربيل”؛ بـ”إقليم كُردستان العراق”.

وأبلغ المصدر؛ منصات إخبارية محلية، أن “مطار حرير” العسكري في محافظة “أربيل” تعرض، ظهر اليوم، للقصف بطائرة مُسيّرة.

وأوضح المصدر؛ أن القصف استهدف قوات أميركية تتمركز في المطار، مشيرًا إلى أن: “الأضرار مازالت غير واضحة حتى الآن”.

وفي السّياق؛ أعلنت جماعة مسلحة تُطلق على نفسها (تشكيل الوارثيّن – غرفة عمليات إسناد طوفان الأقصى)، مسؤوليتها عن عملية القصف.

وقالت في بيان بثّته عبر شبكة الإنترنت؛ إنه ضمن عمليات إسناد (طوفان الأقصى)، نُعلن استهداف: “قاعدة الاحتلال الأميركي في شمال العراق – قاعدة الحرير – بطائرة مُسيّرة في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الأربعاء”.

وصباح اليوم؛ أفادت وكالة (رويترز) للأنباء، بأن الجيش الأميركي أحبط هجومًا استهدف قاعدة (عين الأسد)؛ في “الأنبار”، غربي البلاد، باستخدام طائرات مُسّيرة.

ويأتي هذا التطور بعد تظاهرات ليلية صاخبة شهدتها مدنًا عراقية تنديدًا بالقصف الإسرائيلي على مستشفى بـ”غزة”، وتهديدات أطلقتها بعض فصائل المقاومة باستهداف المصالح الأميركية في البلاد.

ورفعت “واشنطن” مستوى التأهب تحسّبًا لهجمات من جماعات؛ “تدعمها إيران”، في ظل تصاعد حاد في التوتر في المنطقة بسبب حرب “إسرائيل” مع حركة (حماس)؛ على حد ادعاءات الوكالة الغربية.

وكان “البيت الأبيض” قال الاثنين الماضي؛ إن الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، ورئيس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، ناقشا الجهود المبذولة لمنع توسع الصراع في “غزة”.

وأضاف أن الزعيمين ناقشا أيضًا أهمية معالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست