الشرق الاوسط

بشأن “غزة” وإطلاق الرهائن .. 60 من مشاهير هوليوود يوجهون رسالة لـ”بايدن” !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

دعوة لإنهاء حرب “غزة” وإيصال المساعدات، بعث بها العشرات من الممثلين والفنانين في “هوليوود” إلى الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، يُحثونه فيها على الضغط لوقف إطلاق النار.

ومن بين الموقّعين على الرسالة البالغ عددهم: 60 تقريبًا، الكوميدي؛ “جون ستيوارت”، والممثل الحائز على جائزة (الأوسكار)؛ “خواكين فينيكس”، “سوزان ساراندون” و”كريستين ستيوارت” و”كوينتا برونسون” و”رامي يوسف” و”ريز أحمد” و”ماهرشالا علي” وآخرين.

وفي رسالة إلى “بايدن”، قال مشاهير “هوليوود”: “نُحث إدارتكم، وجميع قادة العالم، على احترام جميع الأرواح في الأراضي المقدسة والدعوة إلى وقف إطلاق النار وتسّهيله دون تأخير – إنهاء قصف غزة، والإفراج الآمن عن الرهائن”.

وأكدوا في رسالتهم: “نرفض أن نروي للأجيال القادمة قصة صمتنا وأننا وقفنا مكتوفي الأيدي ولم نفعل شيئًا. وكما قال منسّق الإغاثة في حالات الطواريء بالأمم المتحدة؛ مارتن غريفيث، لأخبار الأمم المتحدة: (التاريخ يشاهد)”.

وجاء في الرسالة: “يجب السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إليهم (سكان غزة)”.

وأمس الجمعة، قال “بايدن” إنه يعتقد أن الشاحنات المحملة بالمساعدات ستصل إلى “غزة” خلال الساعات المقبلة.

ولليوم الـ 14 على التوالي تواصل “تل أبيب”، بلا هوادة، غاراتها الجوية على “قطاع غزة”، ردًا على الهجوم المباغت الذي شّنته حركة (حماس)؛ في السابع من الشهر الجاري، في جنوب “إسرائيل” والذي أوقع قرابة: 1400 قتيل، وعشرات الأسرى.

وأسّفر القصف الإسرائيلي عن استشهاد أكثر من: 4000 فلسطيني، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، بحسّب “وزارة الصحة”؛ في “غزة”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست