الشرق الاوسط

للرعايا الأجانب .. السفارة الأميركية بإسرائيل تحدد موعد فتح “معبر رفح” المصري !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

حددت السفارة الأميركية في “إسرائيل”، صباح السبت، موعد فتح “معبر رفح” الحدودي، بين “مصر” و”قطاع غزة”.

وذكرت السفارة؛ إنها تلقت معلومات تُفيد أن “معبر رفح” الحدودي بين “مصر” و”قطاع غزة” سيفتح في العاشرة صباحًا بالتوقيت المحلي.

وأضافت أنه: “إذا فتح المعبر فمن غير الواضح إلى أي مدى قد يتمكن الرعايا الأجانب من مغادرة غزة”.

وأغلق “معبر رفح” بعد فترة وجيزة من بدء “إسرائيل” قصف “غزة”، على خلفية هجوم حركة (حماس)، المفاجيء في 07 تشرين أول/أكتوبر، ويحول الخلاف حول شروط توصيل المساعدات دون إعادة فتحه.

وبعد زيارة “إسرائيل”، الأربعاء، أعلن الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، التوصل إلى اتفاق لعبور: 20 شاحنة مساعدات عبر “معبر رفح”.

لكن سيظل هذا مجرد جزء صغير جدًا مما هو مطلوب، فقبل التصعيد الحالي كانت نحو: 450 شاحنة مساعدات تصل إلى “غزة” يوميًا.

ويقول مسؤولو “الأمم المتحدة” إن هناك حاجة إلى ما لا يقل عن: 100 شاحنة يوميًا لتغطية الاحتياجات العاجلة، وإن أي عملية لتقديم المساعدات يجب أن تتسّم بالاستدامة على نطاق واسع.

ويعتمد معظم سكان “قطاع غزة”؛ البالغ عددهم: 2.3 مليون نسّمة على المساعدات الإنسانية.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست