الشرق الاوسط

تحت أجواء “الإحباط والتمرد” .. حرب غزة تهدد الخارجية الأميركية بعصيان مرتقب !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية، بأن حالة من “الإحباط والتمرد” تسّود أروقة “وزارة الخارجية” الأميركية، فيما يدور الحديث عن: “عصيان” يجري التخطيط له في الوزارة؛ بسبب حرب “الكيان الإسرائيلي” على “غزة”.

وأقر وزير الخارجية الأميركي؛ “آنتوني بلينكن”: بـ”الأثر العاطفي” الذي تركته الحرب بين “الكيان الإسرائيلي” و(حماس) على موظفيه، وسط تقارير إعلامية أفادت بالتخطيط: لـ”عصيان” داخل الوزارة احتجاجًا على طريقة تعامل “واشنطن” مع هذا النزاع.

ووجّه “بلينكن” رسالة إلى جميع موظفي وزارته، أشار فيها إلى الظروف: “الصعبة” التي تؤثر على السّلك الدبلوماسي الأميركي الذي يشعر بعض المنتمين إليه: بـ”موجات الخوف والتعصب” التي يولدها النزاع.

وأعلن مسؤول واحد على الأقل استقالته في “الخارجية الأميركية” احتجاجًا على نهج إدارة “بايدن” في التعامل مع الأزمة. وأوضح “غوش بول”؛ على موقع (لينكد إن)، أن استقالته جاءت بسبب: “الخلاف حول السياسة المتعلقة بمساعدة واشنطن الفتاكة المستمرة لإسرائيل”.

وهذا الأسبوع؛ ذكر موقع (هافينغتون بوست) أن موظفي “وزارة الخارجية” مسّتاؤون من السياسة الأميركية حيال النزاع في الشرق الأوسط، حيث أفاد أحدهم للموقع عن: “عصيان” يجري التخطيط له في الوزارة.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست