الاخبار

“مؤتمر القاهرة للسلام” .. “السوداني” يهدد بالانسحاب الفوري حال وجود أي تمثيل إسرائيلي !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

كشف مصدر في الحكومة العراقية، اليوم السبت، أن الوفد العراقي المشّارك في “مؤتمر القاهرة للسلام”؛ برئاسة رئيس الحكومة؛ “محمد شيّاع السوداني”، سينسحب فورًا من المؤتمر في حال وجود أي تمثيل إسرائيلي.

وأبلغ المصدر؛ وسائل إعلام عراقية؛ أن رئيس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، تأكد من الجانب المصري بعدم وجود أي ممثل لـ”إسرائيل”؛ في “مؤتمر السلام” في “القاهرة”، قبل قبوله مشاركته في المؤتمر.

وأكد المصدر؛ أن الوفد العراقي سوف ينسّحب في حال تواجد أي من يُمثل “إسرائيل”.

ووصل “السوداني”؛ صباح اليوم، إلى العاصمة المصرية؛ “القاهرة”، لحضور مؤتمر “السلام” لمناقشة الحرب على “غزة”، بدعوة من الرئيس المصري؛ “عبدالفتاح السيسي”.

وفي وقتٍ سابق؛ أفادت وسائل إعلام تونسية وأخرى جزائرية، بمقاطعة “تونس والجزائر” لقمة القاهرة التي تنطلق في العاصمة المصرية؛ اليوم السبت، وذلك بسبب حضور وفد إسرائيلي.

وتقول إذاعة (موزاييك) التونسية وصحيفة (الشروق) الجزائرية؛ إن “إسرائيل” ستُشارك بوفد دبلوماسي في المؤتمر، فضلاً عن وفد من “الولايات المتحدة” ومبعوثين ممثلين عن “روسيا والصين”، وسط مقاطعة “تونس والجزائر”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست