الشرق الاوسط

بتهمة مخالفتهما واجباتهما الوظيفية .. “النزاهة الاتحادية” تستقدم رئيسي استثمار صلاح الدين الحالي والأسبق !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلنت “هيئة النزاهة الاتحاديَّة” العراقية، اليوم الجمعة، صدور أمر استقدامٍ بحق رئيسي “هيئة استثمار مُحافظة صلاح الدين” الحالي والأسبق؛ بتهمة مخالفتهما عمدًا واجباتهما الوظيفيَّة.

الهيئة قالت في بيان؛ إن: “قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة قرَّر استقدام المُتَّهمين كلٍّ من رئيسي هيئة استثمار صلاح الدين الحالي والأسبق، في القضيَّة المُتعلّقة بقيام مُديريَّة بلديَّة تكريت بتأجير الساحات القريبة من مجمع تسجيل المركبات واستخدامها لغير الغرض المنصوص عليه في العقد”.

وأشارت إلى: “قيام مُديريَّة بلديَّة تكريت بتأجير ثلاث قطع أراض إلى أحد المستثمرين قرب المشروع الوطني التابع لمُديريَّة مرور القيادة الدين؛ لغرض استخدامها كمرآب غسل وتشحيم السيارات وساحة لتعليم القيادة ومرآب لفحص السيارات”، لافتةً إلى أن: “المستثمر قام خلافًا للعقد بتشّييد حوالي عشرة محلاتٍ ونصب عدَّة أكشاكٍ في الساحة المُخصَّصة للغسّل والتشحيم”.

وأكدن أنه من ضمن المُخالفات التي أقدم عليها المُستثمر استغلال الساحة المُخصَّصة لجهاز الهزَّة لفحص السيارات كمكاتب لتنظيم العقود المُروريَّة الخاصَّة بتحويل ملكيَّة السيَّارات و(كافتيريا) وساحة لوقوف السيَّارات مقابل أجرة، فيما استخدم ساحة تعليم القيادة كساحة لوقوف السيارات، وكذلك مكاتب لتنظيم العقود، خلافًا للغرض المُحدَّد في عقد الإيجار.

وتابعت، أن: “محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة؛ أصدرت أمر الاستقدام بحقّ المُتَّهمين، بناءً على أحكام المادة (331) من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969) المُعدَّل”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست