سياسة

بالأنبار .. “المقاومة الإسلامية” تعلن شن هجوم جديد بمسيرة على “عين الأسد” !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق”؛ التي تضم فصائل شيعية مسلحة، اليوم الجمعة، استهداف قاعدة (عين الأسد) الجوية في محافظة “الأنبار”.

وذكرت المقاومة في بيان صادر عنها اليوم، أنها استهدفت: “قاعدة الاحتلال الأميركي (عين الأسد)؛ غرب العراق، بطائرة مُسيّرة، وأصابت هدفها بشكلٍ مباشر”.

وأعلنت (البنتاغون)؛ أمس الخميس، أن القوات الأميركية وقوات “التحالف الدولي”؛ الذي تقوده “واشنطن”، لمكافحة الإرهاب في “سورية” و”العراق” تعرّضت منذ بداية تشرين أول/أكتوبر الجاري؛ لما لا يقل عن: 16 هجومًا في هذين البلدين، متهمًة: “ميليشيات مدعومة من إيران” بالوقوف خلف هذه الهجمات.

وقال المتحدث باسم (البنتاغون)؛ الجنرال “بات رايدر”، للصحافيين، إنه منذ 17 تشرين أول/أكتوبر: “هوجمت القوات الأميركية وقوات التحالف: 12 مرة في العراق وأربع مرات في سورية”، موضحًا أن هذه الهجمات نُفّذت بطائرات مُسيّرة وصواريخ.

وأشار إلى أن آخر هذه الهجمات وقع الخميس؛ في “إقليم كُردستان العراق”، وتسبّب: بـ”أضرار طفيفة في البُنية التحتية” من: “دون أن يتسبب بأي خسائر بشرية”، وفقما نقلت (فرانس برس).

ولـ”واشنطن” نحو: 900 جندي في “سورية”، ونحو: 2500 جندي في “العراق” يتمركزون في هذين البلدين في إطار جهود منع عودة تنظيم (داعش) الإرهابي.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله