الشرق الاوسط

لتحديد مواقع أسراها في غزة .. إسرائيل تستعين بشركات تجسس محظورة من بينها منتجة “بيغاسوس” ! أكتوبر 27,


وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

نقلت (بلومبيرغ)؛ عن مصادرها، أن أجهزة الأمن الإسرائيلية طلبت المساعدة من شركات تجسس سيبراني؛ بينها الشركة المنتجة لبرنامج (بيغاسوس)، لتحديد مواقع الأسرى في “قطاع غزة”.

وأوردت الشبكة نقلاً عن: 04 مصادر بمجال الأمن السيبراني ومسؤول بحكومة “الكيان الإسرائيلي”، أنه قد طلب من شركة (NSO) المنتجة لبرنامج (بيغاسوس)، وشركة (كانديرو) الإسرائيليتين، وكلاهما مدرج في قائمة سوداء أميركية، أن يطورًا سّريعًا من قدراتهما التجسّسية لتلبية احتياجات القوات الإسرائيلية.

وتقوم الشركتان إلى جانب شركات برمجيات أخرى عديدة؛ بالتعاون على تنفيذ هذا الطلب، وتقديم الخدمات المطلوبة مجانًا.

ولم ترد “وزارة الدفاع” الإسرائيلية؛ بعد على طلب من (بلومبيرغ) للحصول على تعليق، في حين رفض جيش “الكيان الإسرائيلي” وشركة (NSO) الإدلاء بتعليق.

أما شركة (كانديرو)، فقالت بيان إنها مستعدة لتقديم العون في المجهود الحربي بأي صورة مطلوبة، من دون الخوض في التفاصيل.

ونقلت (بلومبيرغ) عن مصادر أخرى؛ أن “الكيان الإسرائيلي” يبحث خيارات محتملة لاستعادة الرهائن مع عدد من الحكومات التي عرضت تقديم معلومات استخباراتية واستشارات في هذا الصدد.

وأعلن جيش “الكيان الإسرائيلي” أن عدد الرهائن الإسرائيليين لدى (حماس)؛ في “غزة”، يبلغ: 229.

يُذكر أنه في تشرين ثان/نوفمبر 2021، أدرجت “وزارة التجارة” الأميركية شركتي: (NSO) و(كانديرو) الإسرائيليتين ضمن قائمة الشركات المحظورة باعتبارهما تُمثلان تهديدًا للأمن القومي.

وحسّب تحقيقات صحافية واسعة اشتركت في إجرائها وسائل إعلام عديدة، فإن برمجيات (NSO) اخترقت هواتف: 14 من قادة العالم؛ وأكثر من: 180 صحافيًا، فضلاً عن مئات الناشطين والحقوقيين والمسؤولين الحكوميين في بلدان عديدة.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست