الشرق الاوسط

إذا هاجمت أميركا “إيران” .. “لوكاشينكو” يتوقع اندلاع حرب عالمية ثالثة من الشرق الأوسط !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

توقع الرئيس البيلاروسي؛ “ألكسندر لوكاشينكو”، اليوم السبت، اندلاع حرب عالمية ثالثة من “الشرق الأوسط”، فيما بيّن علاقة “إيران” بالحرب.

وقال “ألكسندر لوكاشينكو”؛ إن: “حرب عالمية ثالثة قد تندلع، من الشرق الأوسط إذا بدأوا القتال مع إيران”.

وأضاف: “إذا بدأت الولايات المتحدة قصف المنطقة باستخدام حاملات طائراتها؛ فبعض دول الشرق الأوسط بما فيها إيران سترد”.

وكان وزير الخارجية الإيراني؛ “حسين أمير عبداللهيان”، قد دافع عن الهجوم الذي شّنته “حركة المقاومة الإسلامية”؛ (حماس)، داخل “إسرائيل”، في السابع من تشرين أول/أكتوبر الجاري، وأطلقت على العملية اسم: (طوفان الأقصى).

وحول تصريحاته التي أثارت تفاعلاً في اجتماع “الأمم المتحدة” مؤخرًا، وهل كانت تهديدًا لـ”الولايات المتحدة” ؟.. قال الوزير: “نحن لا نُريد أن تتسّع هذه الحرب..”، مضيفًا: “أي هجوم في المنطقة؛ وإن تم استهداف المصالح الأميركية من قبل أي جماعة وربطه بإيران بدون تقديم أي دليل هو أمر خاطيء”.

وأضاف: “قبل أسبوعين كنت في العراق؛ وكذلك في سوريا ولبنان، وتمكنت بصورة شخصية وقريبة رؤية، الجميع حسّاسون حيال التطورات في فلسطين وهم غاضبون، هم لا يتلقون أوامر منا يتصرفون وفق مصالحهم”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست