الشرق الاوسط

للمساعدة في إجلاء محتمل لمواطنيها .. “ألمانيا” تنشر أكثر من 1000 جندي بالشرق الأوسط !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلن الجيش الألماني، اليوم السبت، نشر أكثر من ألف جندي في “الشرق الأوسط” للمساعدة في إجلاء محتمل لمواطنين ألمان؛ في ظل الحرب الإسرائيلية المستمرة على “قطاع غزة”، منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الجاري.

وأفاد مصدر في الجيش؛ في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية؛ (د. ب. أ)، بأن غالبية الجنود موجودون في “قبرص”، وعلى أهبة الاستعداد للانتشار الفوري إذا لزم الأمر، لافتًا إلى أنه لا يمكن التنبؤ بكيفية تطور الصراع.

وهناك مخاوف دولية وإقليمية من احتمال اتسّاع نطاق الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ ثلاثة أسابيع على “قطاع غزة”.

وكانت “وزارة الدفاع” الألمانية، قد أعلنت مطلع الأسبوع الماضي، أنها ستُعزز قدرتها على الرد في المنطقة بهدف زيادة قدرات القيادة والسّيطرة والتخطيط للجيش بالنسّبة لخيار الإجلاء.

ولليوم 22 على التوالي، يتواصل القصف الإسرائيلي المكثف وغير المسّبوق على “قطاع غزة” المحاصر، مخلفًا أكثر من سبعة آلاف شهيد وآلاف الجرحى، وسط قطع كامل للاتصالات والإنترنت وكذلك لإمدادات الغذاء والمياه والكهرباء والوقود.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست