الاخبار

مع أفراد عائلتها .. استشهاد الفنانة “تالا إياد بعلوشة” جراء قصف العدوان الإسرائيلي الوحشي لغزة !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

انضمت الفنانة الفلسطينية؛ “تالا إياد بعلوشة”، عضو فرقة (أصايل الوطن)؛ إلى قائمة الفنانين الذين استشهدوا جراء القصف على “قطاع غزة”، والذي بدأ في 07 تشرين أول/أكتوبر الماضي، ومستمر حتى الآن.

وأعلنت الصفحة الرسّمية لـ”‍وزارة الثقافة” الفلسطينية؛ وفاة “تالا إياد بعلوشة”، في قصف على منزلها مع العديد من أفراد أسرتها، وذلك في 22 تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وأوضحت أن “تالا إياد بعلوشة”؛ كانت عضوًا في فرقة (أصايل الوطن)؛ التي تُعد واحدة من أهم الفرق الشبابية في “فلسطين”، وكتبت الصفحة: “رحم الله الشهيدة؛ تالا إياد بعلوشة، عضو فرقة (أصايل وطن)، والتي استشهدت جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة؛ وذلك في 22 تشرين أول/أكتوبر، مع العديد من أفراد عائلتها”.

رحيل فنانون فلسطينيون في القصف على “غزة”..

لم تكن “تالا” الأولى التي فارقت الحياة جراء القصف على “قطاع غزة”، فمن قبلها أعلن عن وفاة العديد من مشاهير “غزة”، كان من بينهم؛ الفنانة “إيناس السقا”، وابنتاها “سارة” و”لين”.

وكانت “إيناس السقا”؛ واحدة من فناني “غزة” التي نفذت العديد من الورش في المسرح والدراما مع الأطفال فضلاً عن أنشطتها التفاعلية المجتمعية.

وفي وقتٍ سابق أعلنت “وزارة الثقافة”؛ وفاة الفنانة التشكيلية الشابة؛ “حليمة عبدالكريم الكحلوت”، جراء القصف على منزلها أيضًا.

وبدأ الإعلان عن وفاة الفنانين في “غزة”؛ منذ يوم 14 تشرين أول/أكتوبر، بإعلان وفاة الفنان “على نسمان”، الذي ظهر قبل وفاته وهو يصور لقطات للدمار الذي خلفه القصف على “قطاع غزة”.

ووثق على “نسمان” آخر كلماته قبل رحيله في الفيديو؛ وهو يقول: “الاحتلال مش قادر على الأبطال اللي بيخبطوا على وشهم، بس قادرين على المدنيين في غزة، الاحتلال مش قادر على اللي بيخبطهم على مناخيرهم، الدولة النووية اللي عاملة نفسها دولة، مش قادرين على الجنود الفلسطينيين، وهذا ما وعدنا به الله ورسوله، خضنا هذه الأرض لكي نسّتعيد أرضنا ونعلم أن هذا سيكون الثمن”.

وأضاف: “وأنا بحكي معكم ممكن ينزل حجر بلوك عليا وتنتهي الرواية أو الرسالة وهو شرف عظيم، وفي النهاية شرف عظيم إن ربنا يصطفي منا الشهداء، شوفنا أطفال غزة بيلعبوا بيهم لعب، حياك الله يا شعب فلسطين، والله لو عملتوا إيه لا نخاف أو نهاب أحدًا غير الله”، وهو ما اعتبره رواد مواقع التواصل الاجتماعي تنبأ منه بلحظة وفاته.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله