الشرق الاوسط

داعية لإدانة الحركة وتحرير الأسرى .. “إسرائيل” تخاطب قمة الرياض: أعمال حماس تخالف الشريعة الإسلامية !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

دعت الحكومة الإسرائيلية، اليوم السبت، قادة الدول العربية إلى إدانة ما زعمته: بـ”المجازر” التي ارتكبتها حركة (حماس)؛ والعمل على الإفراج الفوري عن الرهائن الذين تحتجزهم الحركة منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي؛ “عوفير جندلمان”، على منصة (إكس)؛ “تويتر” سابقًا: “ندعو جميع الزعماء العرب إلى العمل على الإفراج الفوري عن أكثر من: 200 مختطف ومفقود يتم احتجازهم من قبل (حماس)، بمن فيهم أطفال رضع وصبيان وفتيات ونساء ورجال ومسنّون ومسنّات، وهم مسلمون ويهود وأبناء ديانات أخرى”، بحسّب مزاعمه التي نشرها موقع (الحرة).

وأضاف مدعيًا: “عليكم أن تدينوا المجازر التي ارتكبتها (حماس) وقيامها بشّن حرب على إسرائيل”، مشددًا أن: “الأعمال التي قامت بها (حماس) تخالف الشريعة الإسلامية”.

واتهم المتحدث الإسرائيلي حركة (حماس) بأخذ: “سكان غزة رهائن واستخدامهم كدروع بشرية”.

وتابع: “إسرائيل تحرر سكان قطاع غزة من قبضة نظام القمع الإرهابي والعالم العربي من وجود (حماس)”، داعيًا: “جميع الزعماء العرب إلى التنسّيق معنا بشأن إيجاد سُبل لتوفير المعونات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة”.

وتستضيف “السعودية”؛ زعماء الدول العربية والإسلامية، اليوم، في قمة مشتركة غير عادية في “الرياض” مع سّعي المملكة للضغط على “الولايات المتحدة” و”إسرائيل” من أجل إنهاء الأعمال العدائية في “غزة”.

وحضر العشرات من الزعماء، بمن فيهم الرئيس الإيراني؛ “إبراهيم رئيسي”، القمة التي من المتوقع أن تُندّد بشدة بالحملة الإسرائيلية في “غزة” وتدعو إلى وقف التهجير القسّري للفلسطينيين بالقطاع.

ويُشارك في القمة أيضًا الرئيس التركي؛ “رجب طيب إردوغان”، وأمير قطر؛ الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، والرئيس السوري “بشار الأسد”، الذي تم الترحيب بعودته إلى “الجامعة العربية”؛ في وقتٍ سابق من هذا العام.

وتشهد منطقة الشرق الأوسط حالة من التوتر منذ أن اجتاح مقاتلو حركة (حماس)؛ “إسرائيل”، يوم السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي. وتقول “إسرائيل” إن هذا الهجوم أدى إلى مقتل: 1200 شخص.

ومنذ ذلك الحين صعدت “إسرائيل” هجماتها على “غزة”؛ حيث قُتل: 11078 من سكان القطاع حتى أمس الجمعة، 40% منهم أطفال، وفقًا لمسؤولين فلسطينيين.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله