الاخبار

بدعم السفارة الفرنسية .. “اللامي” يطلع على مشروع “الصحافة المبتكرة” بإعلام بغداد ويثني على المبادرة !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء 

زار نقيب الصحافيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحافيين العرب؛ “مؤيد اللامي”، اليوم الأحد، كلية الإعلام للاطلاع عن كثب على تدريبات مشروع “الصحافة المبتكرة في العراق”، والتي تُنفذ بالشراكة بين الكلية وأكاديمية (فرانس ميديا موند)، بدعم مباشر من السفارة الفرنسية في “بغداد”.

ويهدف مشروع تعزيز المهارات المُنفذ مع “كلية الإعلام” في “جامعة بغداد”؛ إلى تطوير جودة الإعلام في “العراق” من خلال تعزيز احتراف الصحافيين وتحديث معرفة الأساتذة الجامعيين ومهاراتهم.

وخضع عدد من التدريسّيين والموظفين من “كلية الإعلام” لبرنامج احترافي أعدته الأكاديمية الفرنسية لعامٍ كامل وتضمن مسّاقات مختلفة منها، التقنيات الرقمية وكشف الصور المزيفة وتحرير الأخبار وكتابة التقارير والتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي وإنتاج المحتوى الفيديوي.

وفي سًياق زيارته؛ أشاد نقيب الصحافيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحافيين العرب: بـ”الجهود المبذولة في تعزيز مشروع الصحافة المبتكرة في العراق”، مُعبرًا عن: “إعجابه الكبير بالمبادرة”.

وأضاف إن: “مبادرات تطوير مستوى الإعلام ورفع كفاءة الصحافيين في العراق تُعد أمرًا بالغ الأهمية والضرورة”، مستدركًا بالقول: “لقد كانت هذه الزيارة فرصة قيمة للوقوف على الجهود التي تُبذل من أجل تحسّين جودة الإعلام، وأثنى على الدعم المقدم من السفارة الفرنسية والشركاء المشاركين في تلك الجهود النوعية”.

وتابع “اللامي”: “الزيارة كانت محطة مهمة للاطلاع على التدريبات والجهود التي تُنمي مهارات الصحافيين وأساتذة الكلية، في إطار مشروع يهدف إلى تطوير مستوى الإعلام وتعزيز مهارات الصحافيين في العراق”.

في المقابل؛ قدّر عميد كلية الإعلام؛ “عمار طاهر”، زيارة نقيب الصحافيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحافيين العرب، مشيرًا إلى: “أهمية هذا اللقاء المهم في سّياق تعزيز الإعلام وتطوير مستوى الصحافة في البلاد”.

وقال “طاهر”: “نحن ملتزمون بالارتقاء بمستوى التعليم وتطوير مهارات الطلبة والملاك الأكاديمي في الكلية، بما يُسّهم لاحقًا في تطوير المشهد الإعلامي والصحافي في البلاد”.

تُجدر الإشارة إلى أن (فرانس ميديا موند)، التي تُدير البرنامج التدريبي، تُعد مؤسسة مملوكة للدولة الفرنسية تُشرف وتُنسّق أنشطة المؤسسات الإعلامية العامة الكبرى التي تُبث أو تُنشر دوليًا من “فرنسا” من بينها: (راديو فرنسا الدولي) و(مونت كارلو الدولية)، والقناة الإخبارية التلفزيونية (فرانس 24)، فضلاً عن احتفاظها بنحو: 12.5% من أسّهم شبكة الأخبار والترفيه (تي. في 5 موند).

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله