سياسة

لـ”برويز أشرف” .. “السوداني” يؤكد حرص العراق على تطوير العلاقات مع باكستان !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، اليوم الأحد، حرص “بغداد” على تطوير العلاقات الثنائية مع “إسلام آباد”، وذلك خلال لقائه رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية؛ “راجا برويز أشرف”.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لـ”السوداني”، أنه جرى، خلال اللقاء، البحث في سُبل تعزيز العلاقات “الباكستانية-العراقية”، ومجالات تطويرها في مختلف الصعد، وكذلك تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، كما شهد اللقاء التباحث في جهود استئناف أعمال اللجنة “العراقية-الباكستانية” المشتركة، التي توقفت أعمالها منذ مدّة.

وأضاف البيان أن اللقاء تطرق إلى تصاعد الأوضاع في “غزة” وتفاقم الوضع الإنساني، والقصف الوحشي لسلطات الاحتلال الصهيوني للمدنيين والمستشفيات ومراكز الإيواء، وخرقها القانون الدولي، والتأكيد على أهمية تحرك الدول العربية والإسلامية وكل المجتمع الدولي لإيقاف العدوان البربري ضد أبناء الشعب الفلسطيني في “غزة”.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى حرص “العراق” على تطوير العلاقات مع “باكستان”، وبناء شراكة متبادلة، بما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين، ضمن سياسة “العراق” في إقامة علاقات متوازنة مبنية على تبادل المنفعة، والتكامل الاقتصادي، وكذلك التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله