الاخبار

توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست

النجف: نهاد الربيعي

وقّعت جامعة الفرات الأوسط التقنية برئاسة الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال العلمي والثقافي مع جامعة بوليتكنيك بوخارست في رومانيا.

وأعرب الزهيري في حفل التوقيع عن امتنانه وتقديره لإستضافة جامعة بوليتكنيك بوخارست لوفد جامعة الفرات الأوسط التقنية. يتكون الوفد من أعضاء وزارية، بما في ذلك رئيس الجامعة التقنية الشمالية، الأستاذ الدكتورة علياء العطار، وممثلين عن الجامعات التقنية السبعة في المركز والإقليم. كما حضر ممثل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وممثل من مكتب اليونسكو في العراق. الزهيري قدم شكره الحار للجامعة المضيفة على حسن الضيافة وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والتعاون الأكاديمي بين الجامعتين.

وقال رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري، إنّ “توقيع المذكرة جاء متناغماً مع سياسة الوزارة متمثلة بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في بناء علاقات علمية وثقافية مع الجامعات الرصينة بما يحقق الفائدة المرجوة من التعاون المشترك والتعريف بإمكانيات الجامعات العراقية والارتقاء بسمعتها في المحافل الدولية وبما يحقق تدويل التعليم العالي”.

وأكد الزهيري على “تعزيز التعاون في مجال التأليف ونشر البحوث العلمية المشتركة في المجلات الرصينة ضمن المستوعبات العلمية العالمية، إضافة إلى حضور المؤتمرات والندوات والورش والمسابقات العلمية والثقافية والمشاركة في الأنشطة والفعاليات العلمية التي تنظمها الجامعتين”.

وتتضمّن هذه المذكرة الإمكانية البناء لتبادل الخبرات العلمية بواسطة استخدام أساتذة المعاهد التعليمية، مثل توجيه الأبحاث وإلقاء المحاضرات ومناقشة الرسائل والأطروحات. بالإضافة إلى ذلك، يتم دعم المشاريع العلمية والبرامج التدريبية، ويتم تسهيل تبادل الطلاب بين المعاهد.

وقد حضر أعضاء الوفد العراقي الزائر والملاك المتقدم في جامعة بوليتكنيك بوخارست.

وفي ختام حفل التوقيع تم تبادل الهدايا التذكارية بين رؤساء الجامعتين.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست