الاخبار

الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية

النجف: نهاد الربيعي

أطلق رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري، نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في الجامعة، حيث قامت لجنة مشتركة من قسم الشؤون العلمية ومركز الحاسبة الإلكترونية في رئاسة الجامعة بإعداد النظام الذي يشتمل على قاعدة بيانات تتضمن كافة التفاصيل الخاصة بالخطة البحثية للجامعة.

وقال الزهيري في كلمة له خلال حفل إطلاق النظام:”أهمية تعزيز حركة البحث العلمي في الجامعة لما يمثله ذلك من مهمة أساسية للتدريسي للمساهمة في تطوير المعارف والتقنيات وايجاد الحلول لمشاكل مختلف قطاعات المجتمع وفي كافة التخصصات إضافة إلى مساهمته في تعزيز مكانة الجامعة على المستويين المحلي والعالمي”.

وأضاف الزهيري، إن “بالضرورة متابعة تنفيذ الخطة العلمية ونسب إنجازها بصورة دورية وبالتنسيق مع عمداء الكليات والمعاهد ومناقشة ذلك في جلسات مجلس الجامعة بشكل دوري”.

وأوضح، إن “قاعدة البيانات تشتمل على رابط إلكتروني لدخول التدريسيين وباستخدام البريد الجامعي الإلكتروني لكل منهم يتم إدخال المعلومات والتفاصيل المتعلقة ببحوثهم العلمية المخططة والمضافة وتحديد تاريخ الانجاز حيث تتم متابعة نسب الانجاز والتعديلات على الخطة مع التدريسيين مباشرة ضمن المواقف الدورية كل ثلاثة أشهر”.

وتابع، “القاعدة توفر إحصائيات دقيقة عن اعداد وطبيعة وأنواع البحوث ونسب الإنجاز مبوبة حسب التشكيلات وللجامعة كافة، ومن خلال قاعدة البيانات يمكن توثيق البحوث المنشورة أو المقبولة للنشر أو المنجزة ومرسلة إلى مجلات أو مؤتمرات لغرض التقييم”.

وأشاد الزهيري، في ختام كلمته، بـ “الجهود اللجنة التي أُنجزت قاعدة البيانات باعتبارها مبادرة نوعية متميزة باتجاه استخدام الانظمة الرقمية في إدارة نشاطات الجامعة ومنها شؤون البحث العلمي ومتابعته”.

ومن جهة أخرى، قدم الأستاذ علي عبد الحسين الظالمي، مدير قسم الشؤون العلمية، عرضًا عن أهمية قاعدة البيانات في اختزال الوقت والجهد وتقليل المراسلات الورقية التقليدية بين الجامعة وإدارات التشكيلات وتحقيق التواصل المباشر مع التدريسيين من خلال المجموعات التي تم تشكيلها على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست