مهرجان نسيم كربلاء

نسيم كربلاء” و لبِنات في الثقافة المهدوية

شهدت قاعة المؤتمرات في جامعة الكوثر بالعاصمة الباكستانية اسلام اباد محاضرة دينية في الثقافة المهدوية، وسط حضور من العلماء والفضلاء والمثقفين ومنظمات تنتسب لثقافة اهل البيت عليهم السلام في باكستان.

وقدّم المحاضرة  السيد محمد علي الحلو مبيناً” ان الثقافة المهدوية تكتسح الكثير من النقاط العالقة التي يعيشها المجتمع، وبالتأكيد فإن التبليغ لثقافة الامام المهدي عجّل الله فرجه بشكل ينسجم مع الخطاب الرشيد وينسجم مع المتلقي أيضاً في معرفة هذه الثقافة، هو شيء مهم واقعاً”.

وأكد السيد الحلو” لذلك نجد ان هذه المحاضرة بحضور العلماء والفضلاء والمثقفين تعد مهمة لترسيخ الثقافة المهدوية وتصحيح الكثير من الافكار”. موضحاً” ان المجتمع الاسلامي اليوم يعيش ازمة ومحنة اخلاقية وثقافية وعقائدية، ونعتقد انه يمكن تصحيح بعض المسارات التي قد تكون خاطئة ولا بد أن ننبه عنها، من خلال ترسيخ ثقافة الامام المهدي عجّل الله فرجه”.

وأضاف” بحضور هذا الجمع المبارك من علماء باكستان والشباب المؤمن المثقف يمكن ان نبني لبِنات مهمة في الثقافة المهدوية هنا في باكستان وفي كل مكان بإذن الله تعالى..”

يذكر ان المحاضرة هي جزء من فعاليات مهرجان نسيم كربلاء الثقافي الخامس الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة في باكستان، بالتعاون مع جامعة الكوثر الاسلامية ومشاركة العتبات المقدسة.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى