الاخبارالدولية

كربلاء تستعد لانطلاق فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الرابع عشر

تواصل العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية استعداداتهما، لإقامة مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي بنسخته الرابعة عشرة، مطلع شهر شعبان القادم، بمشاركة اقليمية ودولية.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان علي كاظم سلطان للموقع الرسمي، اليوم الثلاثاء ان “اللجنة التحضيرية وجهت دعوة للباحثين والشخصيات العالمية من مختلف قارات العالم للمشاركة فيه”. مبينا “المهرجان سينطلق في 3 شهر شعبان الاغر في أحياء ذكرى مولد الأنوار المحمدية عليهم السلام وتحت شعار (بالحسين عليه السلام ثائرون وبالفتوى منتصرون)”.

واضاف “المهرجان سيدوم خمسة ايام وسيشارك فيه أكثر من 100 شخصية من 35 دولة من مختلف قارات العالم”.

ويعتبر مهرجان ربيع الشهادة هو من أكبر المهرجانات العالمية الذي يتجدد في مطلع شهر شعبان من كل عام، حيث تقيمه العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية في مدينة كربلاء وهو يستقطب العلماء والباحثين والمفكرين من كل الأديان والطوائف في العالم، للخوض في معالم الثورة الإنسانية الكبرى التي رسمها الإمام الحسين عليه السلام بدمه الطاهر على أرض كربلاء المقدسة.

وكانت اولى فعاليات المهرجان هو افتتاح معرض كربلاء الدولي للكتاب, في منطقة بين الحرمين الشريفين, وبمشاركة أكثر من 133 دار نشر ومكتبة ومؤسسة ومركز ومن مختلف الدول العربية والأجنبية.

 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى