الاخبارالدولية

استعدادات مبكرة لمهرجان نسيم كربلاء الدولي السادس

بدأت اللجنة التحضيرية المقيمة لمهرجان نسيم كربلاء الدولي الذي يقام في دولة باكستان برعاية العتبة الحسينية المقدسة، استعداداتها مبكرا لإقامة دورته السادسة حيث ستنطلق فعاليات المهرجان بتاريخ 8/3/2019م.
ودأبت اللجنة التحضيرية على اقامة اجتماعات مكثفة لإنجاح المهرجان وانطلقت بأولى خطواته بنشر عدد كبير من البوسترات الخاصة بالمهرجان وفعالياته التي ستستمر لمدة اسبوع كامل في مختلف المحافظات هناك ومنها العاصمة اسلام اباد، بحسب عضو اللجنة التحضيرية محمد عبد السلام”.
واضاف عبد السلام: ” لموقع نسيم كربلاء ” ان المهرجان سيقام في ثلاث محافظات باكستانية وهي كل من (اسلام اباد ، جينيوت ، لاهور) وسيحتوي على فعاليات متنوعة وجميعها تصب في خدمة المذهب الاسلامي والمسلمين ومن هذه الفعاليات هي رفع راية الامام الحسين (عليه السلام) واقامة معرض للكتاب واخر للطفولة، ويضاف اليه معرض نسوي ومعرض للصور الفوتوغرافية”.
مضيفا: “ان المهرجان سيحتوي ايضاً على مستشفى مصغر لتداوي الفقراء اضافة الى جناح خاص بزيارة الانابة واخر للإجابة على الاجوبة الشرعية وجميع هذه النشاطات تقام في جامعة الكوثر الإسلامية في اسلام اباد بباكستان”.
ويذكر: ان العتبة الحسينية المقدسة قد اقامت المهرجان بخمس دورات متتالية وفي سنوات سبقت العام الحالي، وجميع فعاليات هذا المهرجان تقام بالتعاون مع جامعة الكوثر الاسلامية”.

تحرير
ضياء الأسدي

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى