الاخبارالدولية

بالصور: العتبة العباسية تستقبل زائريها بالعلم العراقي, تفاصيل تأهيل مدخل العبّاس (عليه السلام) في كربلاء

انجزت العتبة العباسية المقدسة اعمال تأهيل وتطوير المدخل الرئيسيّ لشارع باب قبلة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) لإظهاره بحلّةٍ جديدة تتلاءم مع هذا المدخل المهمّ والحيويّ للزائرين، وبما يسهم في تحقيق أعلى درجات الانسيابيّة لحركة الزائرين والعجلات في هذا الشارع الحيوي في قلب كربلاء .

بين رئيسُ قسم الصيانة الهندسيّة المهندس سمير عبّاس علي ان من الأعمال التي شرع القسمُ بالإشراف عليها وتنفيذها هي إعادة تأهيل وتطوير شارع باب قبلة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) وهذه هي جزءٌ من الأعمال الهادفة الى تطوير وتأهيل الشارع كونه من أهمّ الشوارع المؤدّية الى المرقد الطاهر ويشهد ازدحاماً شديداً بالأخصّ في مواسم الزيارات المليونيّة والمناسبات الدينيّة.

واوضح ان فقرات العمل شملت

 – نصب قواطع معدنيّة متحرّكة يبلغ طولها (30متراً) وارتفاعها (2متران) ذات زخارف إسلاميّة تحتوي على بوّابتين كبيرتين لتنظيم حركة الزائرين والعجلات.

– بناءُ أماكن نظاميّة لدخول وتفتيش الزائرين.

– تهيئة البُنى التحتيّة من مجاري المياه وممرّات تسليك الكهرباء والكاميرات وغيرها.

– رفع الأرضيّة القديمة من الأسفلت والموادّ الإسمنتيّة واستبدالها بموادّ الكربستون المقرنص، بمساحة (750) متراً مربّعاً مع إضافة نقوش وزخارف خاصّة بها.

-عمل حديقة وسطيّة دائريّة الشكل مزروعة بالورود الطبيعيّة، تتوسّطها ساريات ثلاث تحمل رايتَيْ العتبتين الحسينيّة والعبّاسية المقدّستين بالإضافة الى علم العراق”.

على صعيد متصل بين اهالي وكسبة المنطقة شكرهم الى ملاكات العتبتين في كربلاء على سعيهم لتطوير المدينة وتأهيل شوارعها للظهور بالمنظر اللائق امام زائريها وسهولة تنقلهم بين ازقتها .

من جانبه علق الموقع الرسمي للعتبة العباسية المقدسة “أنّ شارع باب قبلة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) شهد وسيشهد العديد من الأعمال الهادفة الى تطويره وتأهيله، وبما يسهم في تحقيق أعلى درجات الانسيابيّة لحركة الزائرين والعجلات، لكونه من أهمّ الشوارع المؤدّية الى المرقد الطاهر ويشهد ازدحاماً شديداً بالأخصّ في مواسم الزيارات المليونيّة والمناسبات الدينيّة”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى