الاخبارالدولية

العتبة الحسينية تتكفل بانشاء ردهات جديدة وتكرم الكوادر الطبية ممن هم في خط الصد الاول لمواجهة فيروس كورونا

 في ظل السعي المستمر من قبل العتبة الحسينية المقدسة لدعم المؤسسات الطبية، ووزارة الصحة في جهودها للسيطرة على جائحة (كورونا)، وتوفير مستلزمات الوقاية لخط الصد الأول من الكوادر الطبية والتمريضية والخدمية التي تعمل على معالجة مرضى الفيروس، قام وفد رسمي من العتبة بتوجيه من ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بزيارة مستشفيات (أبن الخطيب، الفرات، مدينة الطب) في محافظة بغداد، وذلك بهدف تكريم الكوادر العاملة وتقديم الدعم المادي والمعنوى لهم، فضلا عن الوقوف على أحتياجات تلك المستشفيات في معركتها ضد (كورونا).

وقال المشرف العام على المشاريع الصحية في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي في حديث لموقع نسيم كربلاء ، إنه “بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي انطلقنا بوفد رسمي لزيارة مستشفيات (ابن الخطيب، والفرات، مدينة الطب) في بغداد، بهدف تقديم الدعم المالي والمعنوي وتوفير مستلزمات الوقاية للكوادر العاملة في معالجة مرضى جائحة (كورونا)”.

وأضاف أن “العتبة الحسينية ستقوم كذلك بإنشاء ردهة جديدة تضم  20 سريرا لمستشفى ابن الخطيب”، لافتا إلى أن “الخطوة التي تقوم بها العتبة الحسينية المقدسة تهدف إلى إيصال رسالة مفادها أننا مع الكوادر الصحية والطبية ومع المرضى بكل مكان لتجاوز هذه الازمة”.

إلى ذلك قال مدير عام صحة بغداد الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي، إن “هذا الدعم الذي تقدمه العتبة الحسينية المقدسة يحفزنا على الاصرار والعزيمة لمواصلة العمل في خط الصد الأول”.

وأضاف أن “دعم العتبة الحسينية لم يقتصر عند هذه المرحلة بل انه مستمر وسيستمر حتى بعد الازمة إن شاء الله، حيث قام وفد العتبة بتدوين احتياجاتنا وبالتأكيد سيكون هناك دعما آخرا”.

إلى ذلك، قال مدير مستشفى ابن الخطيب في بغداد الدكتور سلمان الشمري، إن “ما تقدمه العتبة الحسينية مشكورة من خلال هذا الوفد هو دعم معنوي ومادي، بالإضافة الى افتتاح بعض الردهات وتأهيلها وتجهيزها بالتبريد ونصب اجهزة خاصة لتفريغ الهواء (الضغط السالب)”.

وأضاف أن “العتبة الحسينية سوف تدعمنا بإنشاء ردهات خاصة لمعالجة مرضى (كورونا) وهذا الأمر سيساعدنا كثيرا في حال أزدادت اعداد حالات الإصابة بالفيروس لا قدر الله”.

وكان مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني قد وجه في 17 آذار/ مارس الماضي، في جوابه على استفتاء خاص بفيروس (كورونا) كلمة للكوادر الطبية، جاء فيها: “أن علاج المرضى ورعايتهم والقيام بشؤونهم واجب كفائي على كل المؤهلين لأداء هذه المهام من الاطباء والكادر التمريضي وغيرهم، ولكن يجب على السلطات المعنية ان توفر لهم كل المستلزمات الضرورية لحمايتهم من مخاطر الاصابة بالمرض، ولا عذر لها في التخلف عن ذلك “.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، قامت في وقت سابق بوضع مدينتي سيد الاوصياء والامام الحسين “عليهما السلام” للزائرين، تحت تصرف وزارة الصحة، لدعم جهودها في تقديم الخدمات الطبية، ولاستخدامها للحجر الصحي، فضلاً عن توفير جميع المستلزمات الوقائية وغيرها من اجراءات العناية المطلوبة للمصابين بجائحة (كورونا) وعوائلهم، والكوادر الطبية والتمريضية والخدمية في عدد من المحافظات العراقية.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى