الاخبارالدولية

بتوجيه ممثل المرجعية العليا… العتبة الحسينية تفتتح ابواب مدينة الامام الحسين (ع) للزائرين لاستقبال العراقيين الوافدين من الخارج وتوفر افضل الخدمات لهم

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، استقبلت مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) العصرية للزائرين الوجبة الأولى من العائدين من خارج العراق، لغرض استضافتهم لحين انتهاء فترة الحجر الصحي، و التأكد من خلوهم من فيروس (كورونا)، وذلك بإشراف كوادر دائرة الصحة.

 وقال مدير المدينة عبد الأمير طه في حديث لموقع نسيم كربلاء ، إن “مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة- بابل) استقبلت الوجبة الأولى من العائدين من خارج العراق لغرض استضافتهم لحين انتهاء فترة الحجز الصحي، والتأكد من خلوهم من فيروس (كورونا) وذلك بحسب توجيهات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي”، مبينا أن “المدينة استضافت حاليا 95 شخصا من الوافدين من السعودية وماليزيا ومصر فضلا عن استضافة الاشخاص الموجودين في فنادق المدينة”.

وأضاف “تم التنسيق مع دائرة صحة كربلاء بان تكون مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين مخصصة للوافدين، بينما تكون مدينة سيد الاوصياء (عليه السلام) للملامسين”.

وتابع أن “إدارة المدينة وفرت لهم سكنا يليق بهم مع ثلاث وجبات طعام وخدمة الانترنت ورعاية صحية وخدمات أخرى”.

وأشار إلى أن “العتبة الحسينية المقدسة كعادتها تسخر جميع الامكانيات والمؤسسات التابعة لها لخدمة العراق عامة، ومحافظة كربلاء خاصة في مثل هذه الأزمات”.

 يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وضعت مدينتي سيد الاوصياء والامام الحسين (عليهما السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما افتتحت مركز الشفاء للعناية والطوارئ من أجل دعم ومساندة الكوادر الصحية في كربلاء.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى