الاخبارالدولية

تكافل.. موقع وتطبيق الكتروني تطلقه العتبة الحسينية لدعم العوائل المتعففة وخدمات اخرى تشمل التبرع بالدم

أنشأت العتبة الحسينية المقدسة تطبيقا وموقعا الكترونيا خاصا بـ(التكافل) لغرض تقديم المعونات للمحتاجين والمواطنين المتعففين في ظل حظر التجوال الشامل الذي فرض بالعراق جراء تفشي جائحة (كورونا)، ودعوة المرجعية الدينية العليا بالتكافل الاجتماعي.

وقال رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية علي شبر في حديث للموقع الرسمي إن “القسم قام بإطلاق تطبيقا وموقعا الكترونيا خاصا بـ(التكافل) وذلك حسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بهدف مساعدة الفقراء والمحتاجين خلال الأزمة التي يمر بها البلد حاليا جراء فرض حظر التجوال بعد تفشي جائحة (كورونا)، وتنفيذا لدعوة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني بالتكافل الاجتماعي”.

واضاف ان “الخدمات التي يقدمها التطبيق لاتقتصر على الازمة الراهنة بل انه سيعمل حتى بعد القضاء على جائحة كورونا”.

وأوضح “كما تعلمون أن العتبة الحسينية سباقة بالمبادرات الخيرية والانسانية، لذلك ارتأى قسم الاعلام إنشاء هذا التطبيق والموقع الذي حمل أسم (تكافل)”.

إلى ذلك، قال معاون رئيس قسم الإعلام في العتبة، والمشرف على مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للإعلام الرقمي ولاء الصفار في حديث للموقع الرسمي، إن “العتبة الحسينية المقدسة لديها برنامج متواصل خاص بالتكافل الاجتماعي، وكنا سابقا نستلم الطلبات عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالعتبة، لكن بعد أزمة (كورونا) ودعوة المرجعية الدينية العليا بالتكافل الاجتماعي، قام قسم الإعلام وعن طريق الفريق الفني المتخصص بالبرمجة والتصميم انشاء تطبيق الكتروني وموقع خاص بالتكافل”.

وأضاف أن “هذا التطبيق لن يكون فقط للتكافل الاجتماعي وإنما يشمل عددا من الخدمات الأخرى، كالتبرع بالدم عن طريق تدوين بيانات المتبرع والشخص المحتاج للدم حيث يتمكن من الحصول على المتبرع من خلال ضغط زر”

وتابع أن “التطبيق يتضمن عناوين الاجهزة المهمة، الى جانب عناوين المستشفيات والصيدليات القريبة من محل سكن زائر التطبيق، وايضا سيتم تطوير التطبيق لاحقا ليضم خدمات أخرى تعود بالنفع على المواطنين”.

وأشار الى أن “بالامكان الدخول الى الموقع من خلال الرابط التالي:

http://takaful.imamhussain.org/

كما يمكن تحميل التطبيق لمستخدمي نظام التشغيل (أندرويد) طريق الرابط ادناه:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.takafuliraq

كما يمكن تحميل التطبيق لمستخدمي نظام التشغيل (iOS) طريق الرابط ادناه:

https://apps.apple.com/app/id1507837642

ولفت الصفار الى ان “المعلومات التي ستدون من قبل العوائل المتعففة أو الميسورين والجهات المتبرعة سيتم التحفظ عليها بسرية تامة، وأن مهمتنا كقسم إعلام إنشاء الموقع والتطبيق وإدارتهما، وهنالك جهات مع العتبة الحسينية ستكون داعمة للعوائل، وهذه الجهات هي موثقة من قبل إدارة العتبة الحسينية المقدسة “.

وكان قد صدر عن مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني، في ٢١ من آذار/ مارس الماضي، استفتاء حث فيه اهل الخير والتجار والشباب الغيارى بضرورة المساهمة بتوفير الاحتياجات الاساسية الضرورية للعوائل المتضررة خصوصا في ظل عدم الاهتمام الكافي من قبل الجهات الحكومية المعنية.

وايضا يمكنكم متابعتنا على قناة التلكرام (نسيم كربلاء )

http://t.me/karbala12m

 

 

 

 

 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى