الاخبارالاخبارالدولية

تعرف على نسب الانجاز في صحن العقيل زينب علية السلام ؟

اعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن إنجاز أكثر من (80%) من مشروع صحن العقيلة زينب المجاور لمرقد الإمام الحسين (عليهما السلام)، والذي سيوفر مساحة إضافية لاستيعاب الاعداد المتزايدة للزائرين، خاصة خلال المناسبات المليونية.

وقال المهندس مهدي القزويني في حديث للموقع الرسمي، إن “كوادرنا الهندسية والفنية متواصلة بالعمل في هذا المشروع الذي يعد الأكبر والأضخم مقارنة بالمشاريع الأخرى، مبينا أن المساحة البنائية لمشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) تبلغ (150000) م2، وتقسم الى عدة مرافق خاصة بالمشروع، منها (المضيف، المتحف، المكتبة، نفق السيارات الخدمي، والمحطة الكهروميكانية)”.

وأوضح أن “نسبة الانجاز للهيكل الكونكريتي والذي يضم المتحف والمضيف والمكتبة والاماكن المخصصة للمراسيم العبادية وسوق الزينبية ومقام (التل الزينبي) تجاوزت 80%”.

وأضاف أن “المشروع يستخدم فيه أحدث التقنيات لرصد حركة المياه الجوفية، بالإضافة الى منظومات مراقبة حركة الأتربة وانجرافها، فضلاً عن التقنيات الأخرى في البناء والإنشاء، وذلك وفق المواصفات المتبعة عالميا”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تنفذ مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) بمساحة (150) ألف متر مربع، وهو يقع في الجنوب الغربي للصحن الحسيني الشريف، وسط مركز المدينة القديمة في محافظة كربلاء المقدسة.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى