الاخبارالاخبارالدولية

مركز الامام الحسين (عليه السلام)التخصصي للصم يشارك في احتفال الاعاقة العالمي

شارك مركز الامام الحسين (عليه السلام) التخصصي للصم التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة في احتفال هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بمناسبة يوم المعاق العالمي والذي جاء تحت شعار (لأجلكم نحن هنا).
الاحتفال تضمن عدد من الفقرات المختلفة منها كلمة لوزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقية والتي بين فيها ان الوزارة جادة في متابعة واستحصال حقوق شريحة ذوي الإعاقة وإدراجها ضمن قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2021.
من جانبه: رئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة اوضح ان حقوق ذوي الإعاقة مازالت دون مستوى الطموح ولابد من تطبيق قانون ذوي الاعاقة رقم 38 لسنة 2013.
مدير المركز خبير ومدرب لغة الاشارة الاستاذ باسم العطواني اكد في كلمته على اهمية احتضان المعاقين كافة واحتوائهم وتقديم كافة الخدمات لهم وطرح عدد من التساؤلات على لسان المعاق العراقي متطرقا لدور الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في دعم المعاقين متمثلة بسماحة المتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي وجناب السيد الامين العام جعفر الموسوي (دامت بركاته).
الاحتفال حضي ايضا بعدد من الفعاليات الاخرى لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وعرض فيلم خاص بأهم نشاطات المركز ضمن اطار بروتوكول التعاون المشترك.
يذكر ان المركز قد نظم في السنوات الماضية عدد من الفعاليات المختلفة والنشاطات المتنوعة ضمن اطار بروتوكول التعاون المشترك ما بين العتبة الحسينية المقدسة و وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومستمر الى يومنا هذا بإقامة النشاطات.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى