Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياسة

نائب: توجه حكومي لتوطين رواتب الموظفين الكرد.. ارسال الأموال من بغداد حالياً مشروط

 

أكد النائب عن تحالف الفتح، حنين قدو، اليوم السبت، ان ارسال الاموال الى حكومة اقليم كردستان يجب ان يقابله التزام كردستان بالاتفاق النفطي، وكذلك تسليم إيرادات المنافذ البرية والجوية، لافتا الى ان هناك توجهاً لتوطين رواتب موظفي اقليم كردستان اسوة بموظفي بقية مناطق العراق.

وقال قدو في حديث لـ(وكالة نسيم كربلاء الخبرية )، ان “ارسال الاموال من قبل الحكومة الاتحادية الى كردستان مخالفة قانونية لقانون الادارة المالية وكذلك دستورية في حال لم يلتزم كردستان بتطبيق الاتفاق النفطي وكذلك تسليم ايرادات المنافذ”.
واضاف ان “هناك توجها حكوميا بناءً على طلب النواب الكرد لتوطين رواتب الموظفين الكرد من اجل ضمان رواتبهم بسلامة دون ان تذهب الى جيوب الفاسدين”.
وكشف عضو اللجنة المالية النيابية، النائب أحمد الحاج رشيد، اليوم السبت، آخر تطورات الحوارات بين الإقليم وبغداد بخصوص المشاكل المالية العالقة بين الطرفين وذلك بعد عقد أجتماع جمع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالوفد الكردي الزائر لبغداد حضرته اللجنة المالية النيابية.
وقال الحاج رشيد لـ(لوكالة نسيم كربلاء الخبرية)، “حتى الآن.. لا يوجد اتفاق رسمي بين حكومة بغداد وحكومة اقليم كردستان على ما يتعلق بالمشاكل المالية العالقة بين الطرفين، وبخصوص تطبيق بنود قانون العجز المالي في موازنة 2020”.
وتابع ان “هنالك مرونة في الحوار، بين الطرفين، ولكن موضوع التوصل إلى اتفاق رسمي، ما يزال عبارة عن تكهنات وتسريبات فقط”،  مؤكدا “عدم التوصل الى اتفاق نهائي بين بغداد واربيل بخصوص القضايا المالية العالقة بين الطرفين”.
من جهته، نفى سمير هورامي المتحدث باسم نائب رئيس مجلس الوزراء في اقليم كردستان قوباد طالباني، الاخبار التي تحدثت عن رفض مقترح ارسال الموازنة الى اقليم كردستان، مؤكدا “استمرار الاجتماعات بين وفد حكومة الاقليم والاطراف السياسية في بغداد”.

وقال هوارمي في تصريح صحفي، ان “الاخبار التي تحدثت عن رفض الحكومة الاتحادية بارسال الموازنة الى حكومة اقليم كردستان غير صحيحة وعارية عن الصحة.
وأكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، في وقت سابق من اليوم السبت، أن أي اتفاق مع كردستان يخالف ما جاء في بنود قانون العجز المالي يعتبر “باطلآ “.
وقال الكعبي في تصريح نشره مكتبه الاعلامي أن “اي اتفاق بخصوص نفط اقليم كردستان ومستحقاته يخالف لما جاء في بنود قانون العجز المالي يعتبر باطلآ”.

وعقد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والنواب محمد الحلبوسي، السبت 12-12-2020، اجتماعا تفاوضيا مع وفد إقليم كردستان الزائر لبغداد وحضرته اللجنة المالية النيابية .
وناقش الاجتماع الذي عقد في القصر الحكومي بحسب بيان رسمي صادر عن مكتب الكاظمي ، الالتزام بتنفيذ قانون العجز المالي الذي صوت عليه مجلس النواب الشهر الماضي ، وبحث أبيات تنفيذه، والشكل الذي يراعي العدالة في توزيع التخصصات المالية لجميع مناطق العراق .

متابعة ميسون حسين الجبوري

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست وزير الثقافة د.أحمد فكّاك البدراني يباشر بمهام عمله بعد رفض استقالة وزراء الثقافة و التخطيط والصناعة المحكمة الاتحادية العليا تنهي عضوية رئيس مجلس النواب والنائب ليث الدليمي رئيس مجلس القضاء الاعلى يستقبل رئيس الوزراء أسرار قمة الرياض “العربية-الإسلامية” .. دول نافذة تمنع إجراءات حازمة ضد إسرائيل وتكتفي بالإدانة ! لـ”برويز أشرف” .. “السوداني” يؤكد حرص العراق على تطوير العلاقات مع باكستان ! بدعم السفارة الفرنسية .. “اللامي” يطلع على مشروع “الصحافة المبتكرة” بإعلام بغداد ويثني على المبادرة ... مفاجآت تصعقها وإمكانيات ترعبها .. أسلحة “حماس” بعضها محلي الصنع وتزلزل إسرائيل !