الاخبار

معرض العراق الدولي للكتاب يستضيف جلسة عن التعليم الإلكتروني والمدمج في التعليم العالي

عقد معرض العراق الدولي للكتاب جلسة خاصة عن التعليم الإلكتروني والمدمج في التعليم العالي العراقي خلال فترة جائحة كورونا ضمن فعاليات المعرض الثقافية والعلمية في يومه الرابع.

واستضافت الجلسة التي أدارتها الدكتورة غادة العاملي منسق فريق اعتماد التعليم الإلكتروني في الجامعات العراقية والتدريسي في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدكتور عامر سليم الأمير حيث استعرض قرارات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤشر المعالجة والتطوير والمتابعة على صعيد تبني الآليات الرقمية في التحصيل العلمي وإجراء الاختبارات الإلكترونية وتقييم التجربة من قبل المنظمات الدولية ولاسيما اليونسكو التي أشادت بمخرجاتها وسرعة استجابة وزارة التعليم لمتطلبات الحدث وتوفير البدائل العاجلة لتقديم الخدمات التعليمية في زمن الجائحة.

وقدم موجزا عن فلسفة اختيار التعليم المدمج الذي يقوم عليه برنامج عمل الجامعات للعام الدراسي 2020 /2021 والخطة التي اقرتها لجنة الصحة والسلامة الوطنية.

وأعرب المشاركون عن تقديرهم لقرار وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب والجامعات العراقية بالتوجه نحو التعليم الالكتروني واستكمال متطلبات العام الدراسي على الرغم من التداعيات الصحية والاقتصادية ومواكبة الإجراءات والسياقات المعتمدة لدى جامعات العالم.

دائرة العلاقات والاعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
12 كانون الاول2020

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى