الاخبار

بـ (450) عنوان متنوع بينها كتب عن هزائم داعش… العتبة الحسينية تشارك في الدورة الثامنة لفعاليات معرض العراق الدولي للكتاب

تشارك العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال شعبة المعارض التابعة لقسم النشاطات العامة، في الدورة الثامنة من فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب، الذي يقام تزامنا مع فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية، والذي انطلقت فعالياته يوم الاربعاء 9 كانون الاول/ ديسمبر الحالي، ولغاية 18 منه.

وقال مسؤول الشعبة علي ماميثة في حديث لوكالة نسيم كربلاء الخبرية، إن “هذه المشاركة ركزت على عرض نتاجات العتبة الحسينية المقدسة وطرحها امام جميع المشاركين والحاضرين في المعرض”.

وأوضح أن “لجناح العتبة الحسينية المقدسة حضورا بارزا حيث اشتركنا بـ (450) عنوان، من نتاج (12) قسما “.

وتابع “تزامنا مع ذكرى دحر عصابات (داعش) واعلان النصر عليها، كان هناك عنوانان لكتابين يتحدثان عن البطولات التي قدمها شهداء العراق أثناء معارك الشرف وتحرير الارض العراقية الطاهرة بعد انطلاق فتوى الدفاع الكفائي للمرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني من ارض كربلاء”.

يذكر أن شعبة المعارض هي إحدى شعب قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة، وعلى عاتقها إقامة المعارض لنشر مطبوعات العتبة المقدسة من الكتب والإصدارات الدورية، في المناسبات الإسلامية والوطنية وغيرها، ولا يقتصر نشاطها في محافظات العراق فقط، بل يتعداه الى خارج العراق كالهند وباكستان وإيران ولبنان وغيرها من الدول.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى