سياسة

نائب يتحدث عن الموازنة: لن نكون سبباً بمعاقبة العراقيين

أكد النائب منصور البعيجي، الجمعة، أن مجلس النواب لن يكون سبباً بمعاقبة الشعب العراقي.

وقال البعيجي في بيان تلقته وكالة نسيم كربلاء الخبرية ، إنه “نستغرب من الاجراءات الاصلاحية التي تقوم بها الحكومة والتي طرحت من خلال نسخة الموازنة المسربة والتي تتضمن نقاط كارثية ستؤدي الى ضرر كبير لابناء الشعب العراقي جميعا وهذا الامر لايمكن القبول به نهائيا”.

واضاف البيان أنه “كان الاجدر بالحكومة ان تقوم بخطوات اصلاحية اكثر جدية من خلال دعمها لقطاع الصناعة والزراعة والتجارة لرفد الموازنة لا ان تتوجه الى قطع ارزقاق ابناء الشعب ورفع قيمة الدولار مقابل الدينار الامر الذي سيسبب كارثة اقتصادية للبلد”.

وتابع أنه “في حال ارسال قانون الموازنة بصيغتة المسربة فاننا لن نمرره داخل مجلس النواب ولن نكون سببا في معاقبة ابناء شعبنا بهذه الطريقة الكارثية تحت مسمى اصلاح الاقتصاد او اي مسمى اخر لان هذا الامر يعتبر دمار لابناء شعبنا”.

واشار البيان إلى أن “الوضع الحالي بالبلد لا يتحمل هكذا اجراءات خصوصا وان ابناء شعبنا ينتظرون الكثير من الحكومة في موازنة العام المقبل كاطلاق الدرجات الوظيفية ورواتب المحاضرين المجانيين وعودة المفسوخة عقودهم وتثبيت العقود لا ان تقوم الحكومة بقطع الرواتب وامور اخرى ستؤدي لانهيار الوضع العام بالبلد”.

ولفت البيان إلى أن “الحكومة مطالبة بالتراجع والقيام بإجراءات اكثر جدية خصوصا في موازنة العام المقبل قبل ان تقوم بارسالها الى البرلمان بصيغتها المسربة لاننا لن نمرر موازنة العام المقبل بهذه الصيغة ولن نقف بالضد من ابناء شعبنا مهما كان السبب”.

 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى