الاخبار

عقود كهرباء الجنوب تنفجر بمظاهرات احتجاجية عامة للمطالبة بحقوقهم و عقود كهرباء ذي قار يكملون الانفجار .

خرج آلاف المتظاهرين من عقود كهرباء الجنوب في محافظة البصرة ، صباح اليوم الاثنين ، بمظاهرات عامة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم المسلوبة من امام الشركة العامة لتوزيع الكهرباء لتثبيتهم على الملاك الدائم وصرف مستحقاتهم المتأخرة طيلة الاشهر السابقة وانصاف شهداء النور في الواجب وبقية الحقوق التي اقرها الدستور العراقي .

وقال الإعلامي فارس العبادي مسؤول اللجنة المنظمة للمظاهرات ” لوكالة نسيم كربلاء الخبرية  ” إن احتجاج العقود لهذا اليوم مطالبة بحقوق العاملين في مديرية الكهرباء في انصافهم كونهم من الدوائر الخدمية التي تخدم المواطن بشكل مستمر .

واضاف العبادي ” إنه تم تقديم المطالب مع امهالهم المزيد من الوقت لحين اقرار الموازنة ولغرض تلبيتها وخلاف تلبية ذلك سيستمر التصعيد من اجل تحقيق العدالة لهم وسيكون اعتصام عام واضراب عن العمل في كل دوائر الكهرباء .

مبينا ” إن اثناء التظاهر قدم ورقة المطالب الى المهندس غيث السكيني مدير عام توزيع كهرباء الجنوب وتم التداول حول امكانية تحقيق او تلبية المطالب هذه ، بغض النظر عن بعض المطالب التي من صلاحيته ولكننا نؤكد على ان ترفع الى وزير الكهرباء والوزارة والمعنيين بذلك .

من جهة اخرى خرجت عقود كهرباء ذي قار بالتزامنٍ مع عقود كهرباء البصرة وبنفس المطالب والحقوق ورفعهم عن هذه الغم الذي لا يصب في مصلحتهم ” مشيراً ” الى إنه جميعهم اصحاب عوائل ولا يمتلكون دخلاً غيره للقمة العيش بالاضافة الى تغيرات أوضاع البلد الى الاسوء .

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى