الاخبار

العتبة الحسينية تثمّن جهود الكوادر الطبية والحكومية وتكرّمهم بمولد السيدة زينب الحوراء

ابتهاجا بذكرى ولادة الحوراء زينب عليها السلام وعلى هامش الأحتفال شهدت قاعة خاتم الانبياء في الصحن الحسيني الشريف صباح يوم امس الاثنين حفلا بهيجاً لتكريم الجهات الرسمية وغير الرسمية ممن شاركوا في التصدي لجائحة (كورونا) والذي أقامه قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة .
وقال رئيس القسم الأستاذ علي كاظم سلطان في حديث خص به وكالة نسيم كربلاء الخبرية  ” بمناسبة ذكرى ولادة السيدة زينب (عليها السلام) أقام قسم النشاطات العامة حفلا لتكريم الكوادر الطبية والصحية وجميع الجهات التي ساهمت في التصدي لجائحة (كورونا).
واضاف سلطان ” كان هناك دورا كبيرا لأبناء محافظة كربلاء المقدسة من الكوادر الطبية والصحية والجهات الحكومية والأمنية إضافة إلى الهيئات والمواكب الحسينية وغيرها.
واوضح “ان الحملة التي قامت بها هذه الجهات الرسمية والغير رسمية كانت بالتعاون والتنسيق بين العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وبقية الجهات المعنية والجهات المختصة وبالتعاون مع الحكومة المحلية.
ومن جانبه قدم محافظة كربلاء المقدسة نصيف الخطابي شكره وتقديره وامتنانه إلى جميع الكوادر الطبية والصحية وغيرها لما قدموه في مواجهة خطر الفيروس.
واوضح الخطابي “أنه منذ تفشي فيروس (كورونا) في العراق وتحديدا في محافظة كربلاء المقدسة كان الدور الأول للمرجعية الدينية العليا وللعتبة الحسينية المقدسة في دعمها الكامل للجهود من خلال بناء مراكز للشفاء ودعمها للقطاع العام الصحي في المحافظة الإضافة إلى توفير اماكن لاستقبال الوافدين والملامسين للحالات المصابة حيث تم تخصيص مدن الزائرين لمراقبة الحالات الملامسة والوافدين من خارج المحافظة.
واضاف “نثمن جهود كل الجهات التي ساهمت بدعم الكوادر الطبية والصحية والحد من انتشار جائحة (كورونا) في محافظة كربلاء المقدسة.
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومنذ ظهور الإصابات بجائحة (كورونا) وبتوجيه من قبل المتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي وتنفيذا لتوجيهات المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني وضعت كافة أمكانياتها للمشاركة والدعم الفاعل للجهود الرامية للقضاء على الفيروس والحد من تأثيراته الصحية والاجتماعية ولم يقتصر دعمها على محافظة دون أخرى وإنما شمل أغلب محافظات العراق.
وتجدر الإشارة الى أنّ قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة من الأقسام الكبيرة التي تُعنى بالأنشطة الإعلاميّة والفكريّة والوطنيّة والدوليّة، ولديها قرابة العشرين شعبة، وتختصّ كلّ شعبة في مجال هام من مجالات نشر فضائل أهل البيت الأطهار (عليهم السّلام) وعلومهم الدينيّة والإنسانيّة، في العراق وباقي أرجاء المعمورة.

              

المراسل: محمد المسعودي
تصوير: محمد الخفاجي

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى