الاخبار

مزرعة فدك للنخيل تُعلن عن إطلاق علامتها التجارية الجديدة والهوية البصرية الخاصة بالمزرعة

اجرت وكالة ( نسيم كربلاء الخبرية )  اليوم الجمعة مقابلة مع الاستاذ محمد علاء ابو المعالي  مسؤول اعلام مزرعة فدل للنخيل التابعة للعتبة الحسينية المقدسة

قائلاً  ” مزرعة فدك للنخيل تعد اكبر المشاريع الاستراتيجية الخاصة بالنخيل والتمور على  مستوى العراق التابعة الى العتبة الحسينية المقدسة ” .

واضاف ابو المعالي ”  اليوم في 1/1/2021 م مزرعة فدك للنخيل تطلق علامتها التجارية الجديدة والهوية البصرية والتي تعتبر الانطلاقة الحقيقية للتسويق والاعلان للتمور ومنتجات المزرعة  ” .

واكد ابو المعالي ”  اعتمد التصميم الاساسي للعلامة  التجارية على عدة جوانب منها

الاول هو الايوان الذي يدل على العتبة الحسينية المقدسة وهو الطراز المعماري المعتمد في بناء العتبة المقدسة ويحتوي الايوان بداخله على نخلة التي تمثل مزرعة فدك للنخيل اضافتا الى كلمة فدك بالخط الكوفي التي تدل على الاصالة العراقية والعربية لنخلة التمر ” .

والجدير بالذكر ان اصناف التمور في مزرعة فدك ترفد الاسواق المحلية والعالمية وانتاج المزرعة لهذا العام بلغ (20 الى 25) طنا من أصناف البرحي والمجهول والمكتوم، وغيرها، وتم تسويقها في محافظات كربلاء المقدسة والنجف الاشرف وبابل وبغداد، الا ان الطلب الأكثر عليها في كربلاء”.

يذكر أن المساحة الكلية لمزرعة فدك للنخيل التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تبلغ أكثر من (2000) دونم، وتستوعب بحدود (70) ألف فسيلة نخيل، حيث شملت المرحلة الأولى زراعة (500) دونم، فيما تم زراعة (350) دونم خلال المرحلة الثانية، لتكون المساحة الكلية المزروعة (850) دونم، وأن المرحلة الأولى شهدت زراعة بينية لبعض الاشجار من أنواع (الزيتون والتين والعنب والسدر)، فيما المرحلة الثانية كانت الزراعة فقط نخيل وحولها أشجار الزيتون.

 

تحرير : محمد عبد السلام

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى