سياسة

القبض على سارق وتاجر مخدرات وعشرات المتهمين في 3 محافظات عراقية

ألقت شرطة محافظة ميسان، جنوبي العراق، القبض على 50 متهماً، بينهم من ارتكب الدكة العشائرية.
وذكرت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، في بيان تلقت وكالة نسيم كربلاء الخبرية نسخة منه، اليوم الجمعة (22 كانون الثاني 2021)، أن مفارز من مراكز قسم شرطة حطين نفذت ممارسات أمنية خلال الاسبوع الماضي لتعقب وملاحقة المطلوبين الصادرة بحقهم أوامر قبض قضائية لحسم الدعاوى وتعزيز آمن واستقرار المحافظة.
وأضافت الوكالة أن حصيلة تلك الممارسات كانت القبض على 50 متهماً، من بينهم وفق جريمة الارهاب لارتكابهم جريمة اطلاق النار على دور المواطنين ما يعرف (بالدگة العشائرية) ومتهمين آخرين.
بدورها، ضبطت مديرية مكافحة اجرام كربلاء في قيادة شرطة كربلاء والمنشآت متهماً لسرقته اكثر من 22 الف دولار.
وذكرت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة في بيان تلقت وكالة نسيم كربلاء الخبرية نسخة منه، اليوم الجمعة (22 كانون الثاني 2021)، أن قسم مكافحة الإجرام تمكن من إلقاء القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ من المال قدره 22400 دولار أميركي.
واضافت أنه وبعد أن استخبر قسم مكافحة الإجرام في كربلاء بوجود حادث سرقة لدار في قضاء الحسينية، تم التوجه لمحل الحادث، وتبين سرقة مبلغ من المال قدره 22400 دولار أميركي من داخل الدار، وتم تشكيل فريق عمل برئاسة مدير مكافحة اجرام كربلاء وثلة من الضباط والمنتسبين للقبض على السارق، حيث ألقي القبض على المتهم واعترف صراحةً قيامه بسرقة المبلغ من الدار وهو مجاور لهم، ليتم اجراء كشف الدلالة بدلالته على محل الحادث كما صدقت اقواله بالاعتراف وأحيل الى القضاء لينال جزاءه.
من جانبها، أعلنت مديرية شرطة محافظة النجف التابعة إلى وكالة الوزارة لشؤون الشرطة عن إلقاء القبض على متاجر بالحبوب المخدرة محكوم بالإعدام غيابياً في قضاء المشخاب.
وذكرت المديرية في بيان تلقت وكالة نسيم كربلاء الخبرية نسخة منه، اليوم الجمعة (22 كانون الثاني 2021)، أنه بناء على معلومات دقيقة توفرت عن قيام أحد الأشخاص بالمتاجرة بالحبوب المخدرة، تم تشكيل فريق عمل بإشراف قائد الشرطة ومدير مكافحة إجرام النجف وضابط مكتب مكافحة إجرام المشخاب وضباط ومنتسبي المكتب المذكور، وبعد كمين محكم تم القبض علية وضبط بحيازتة 2650 حبة مخدرة مع رمانة يدوية هجومية وصاعق وبندقية كلاشنيكوف ومخازن عتاد.
المديرية أضافت أنه وبعد التعمق بالتحقيق مع المتهم تبين أنه يحمل مستمسكات مزورة لإخفاء شخصيته الحقيقية، كونه محكوم بالإعدام غيابياً لاتهامه بجريمة قتل قبل عدة سنوات، وأنه يتاجر بالحبوب المخدرة، وتمت إحالته للقضاء لينال جزاءه العادل.
من جانبها، ألقت قيادة شرطة ذي قار والمنشأت القبض على اثنين من المتاجرين بالمخدرات وضبت بحوزتهما مواد مخدرة.
وذكرت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة في بيان تلقت وكالة نسيم كربلاء الخبرية نسخة منه، اليوم الجمعة (22 كانون الثاني 2021)، أنه بناء على معلومات استخبارية مؤكدة تمكن قسم شؤون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في ذي قار من القبض على متهمين اثنين مطلوبين بقضايا المتاجرة بالمواد المخدرة.
وأضافت الوكالة ان شعبة مكافحة المخدرات في قضاء البطحاء بالتعاون مع مركز شرطة البطحاء ومكتب الامن الوطني خلال تنفيذ أمر قبض وتحرٍ تمكنت من القبض على المتهم (م . م . ن) البالغ من العمر 45 عاماً، يسكن البطحاء، وضبط بحوزته 89 قرص مخدر مختلف الانواع و34 غراماً من عجينة سوداء اللون يشك انها من مادة الحشيشة المخدرة .
وبينت أن شعبة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في الناصرية تمكنت من القبض على المتهم (ح . ح . ع) البالغ من 42 عاماً وبحوزته 40 قرص مخدر من نوع كبتاجون، ومن خلال التحري بمنزله تم ضبط 40 قرص مخدر مختلفة الانواع.
وأردفت أنه اتخذت بحقهما كافة الاجراءات القانونية اللازمة وجرى توقيفهما استناداً للمادة 28 من قانون العقوبات العراقي.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى