سياسة

المالية النيابية تدرس سبل تشجيع الطاقة النظيفة في اجتماعها الواحد والاربعين بشأن موازنة ٢٠٢١

عقدت اللجنة المالية برئاسة النائب د.هيثم الجبوري رئيس اللجنة وحضور السيدات والسادة الأعضاء ، يوم السبت ٦/٢/٢٠٢١، اجتماعها الواحد والاربعين الذي استأنفت فيه مناقشاتها بشأن مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام ٢٠٢١ .

في مستهل الاجتماع استضافت اللجنة وفداً من العتبة العسكرية المقدسة لمناقشة تخصيصاتها المالية ضمن موازنة ٢٠٢١ ومشاريعها مثل توسعة الحرم الشريف وغيرها، حيث اكدت اللجنة دعمها للعتبة وضمان توفير التخصيصات المالية لها أسوة بالعتبات المقدسة الأخرى .

ثم شكلت اللجنة المالية لجنة فرعية لدراسة الطلبات المقدمة لها من السيدات والسادة أعضاء مجلس النواب وتقديم تقرير بشأنها مع الأخذ بنظر الاعتبار توجهات اللجنة القاضية بضغط النفقات وتقليل نسبة العجز في الموازنة وخلق حالة توازن بين مستويات الإنفاق مع الإيرادات المتحققة.

وانتقلت المالية النيابية إلى المواد المضافة في مسودة الموازنة واستعرضت جملة من المقترحات والافكار ، حيث بحثت اللجنة تضمين مادة تشجع على الاستثمار في الطاقة النظيفة عبر إنشاء محطات توليد طاقة كهربائية بإستخدام الطاقة الشمسية بما لا يقل عن ٥٠٠ ميجا واط ووفق أحدث الطرق التكنولوجية .

 

الدائرة الإعلامية مجلس النواب

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى