الشرق الاوسط

أردوغان: التصريحات الأمريكية عن مقتل أتراك في العراق “مزحة”

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الولايات المتحدة، بدعم المسلحين الأكراد الذين تقول أنقرة إنهم “أعدموا 13 تركيا في شمال العراق”، مضيفا أن بيان الإدانة الأمريكي “مزحة”.

وقال أردوغان مخاطبا دولا غربية “إن كنتم تريدون استمرار علاقات التحالف مع تركيا على صعيد المجتمع الدولي و”الناتو” فعليكم التراجع عن الوقوف بجانب الإرهابيين”.

وأضاف أن كل من يقدم الدعم لحزب العمال الكردستاني أو يؤيده أو يتعاطف معه “يداه ملطختان بدماء المواطنين الأتراك الـ13 الذين قتلوا في غارا”.

وتابع قائلا “كافة وسائل التواصل الاجتماعي التي تحولت إلى أجهزة دعائية للمنظمات الإرهابية مسؤولة عن مقتل الأبرياء الـ 13”.

وقالت تركيا أمس الأحد إن “مقاتلين من حزب العمال الكردستاني المحظور أعدموا 13 تركيا، منهم عسكريون وأفراد شرطة، خلال عملية عسكرية ضد الجماعة”. وقالت واشنطن إنها تندد بقتل الأتراك إذا ثبتت صحة التقارير عن مسؤولية حزب العمال الكردستاني عنه”.

وقال أردوغان لأنصار حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه، إن بيان الولايات المتحدة يظهر أنها تدعم حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية السورية، التي تعتبرها أنقرة فرعا للحزب المحظور.

وكانت أنقرة قد انتقدت أمس ما وصفته بـ”صمت العالم” إزاء تصرفات حزب العمال الكردستاني.

 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست