سياسة

السلطات العراقية تعتقل الكاتب والمحلل السياسي إبراهيم الصميدعي بعد إنتقاده أداء البرلمان العراقي

يطالب المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين بالإطلاق الفوري لسراح الكاتب والصحفي والمحلل السياسي إبراهيم الصميدعي المعتقل لدى السلطات الامنية العراقية.
وعلى خلاف المتفق عليه مع سلطات مجلس القضاء الأعلى الذي يقضي بعدم إعتقال الصحفيين والكتاب إلا عبر إستقدام عن طريق نقابة الصحفيين فقد قامت قوة أمنية بإعتقال الصحفي والكاتب والمحلل السياسي إبراهيم الصميدعي من منزله في حي الحارثية ببغداد فجر السبت، دون بيان الأسباب ثم ظهر لاحقا أن هناك مذكرة قبض قضائية على خلفية إنتقادات للبرلمان العراقي الذي يناقش قانون المحكمة الإتحادية.
المرصد يدعو حكومة السيد الكاظمي الى إتخاذ التدابير الكفيلة لضمان سلامة الصميدعي الذي يعاني من مضاعفات صحية وعودته الى أسرته في أقرب وقت، ومنع أي إعتقال للصحفيين والكتاب والمعلقين السياسيين وضمان حرية التعبير المكفولة دستوريا.

 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست